وكيل الأوقاف بالشرقية: نشر كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح" على موقع الوزارة

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 03:00 ص
وكيل الأوقاف بالشرقية: نشر كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح" على موقع الوزارة الدكتور أمين عبد الواحد وكيل وزارة الأوقاف
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أمين عبد الواحد وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد بالشرقية، أنه يتم لاحقا نشر كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح" إلكترونيًا، على موقع الوزارة ويضم موسوعة الدروس الأخلاقية، مضيفا أنه تم وضع عدد من البرامج التدريبية والتى تشمل مراجعة خمسة أجزاء من القرآن الكريم حفظا وتلاوة مع بيان معانى المفردات من سورة الأحقاف إلى سورة الناس، وفقه الطهارة والصلاة من كتاب الفقه على المذاهب الأربعة. 

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن نظام الامتحان عبارة عن ورقة امتحانية واحدة بعد نهاية الدورة بأسبوع فى موعد يحدد لاحقا لإعطاء الفرصة للمراجعة تشمل 3 أسئلة فى القرآن الكريم ومعانى المفردات فى الأجزاء الخمسة المذكورة بواقع "50 درجة".

وسؤال فى فقه الطهارة والصلاة بواقع " 20 درجة" وسؤال فى الخطابة بكتابة خطبة فى الأخلاق فى ضوء موضوعات " موسوعة الدروس الأخلاقية " بواقع" 20 درجة"بسؤال فى كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح " بواقع " 10" درجات.

وأوضح عبد الواحد أن كل من ينجح فى الدورة يعد ناجحا فى الاختبارات المطلوبة، وله الحق أن يتقدم اختياريا إلى دورات واختبارات المستوى الأعلى إمام المسجد الجامع أو المتميز، ويمنح الأوائل على كل مديرية مكافآت مالية حسب نسبة درجاتهم.

ومن يرسب فى الدورة تعقد له دورة أخرى مركزية على مستوى الجمهورية لمدة 45 يوما للعمل على رفع مستواه فى ذات موضوعات الدورة الأولى .

ولفت أنه تم صرف جميع المستحقات المالية كاملة بما فيها بدل صعود المنبر طوال جميع الدورات التدريبية حتى فى حالة إعادتها لمن رسبوا .

ومن يتخلف عن حضور الدورة دون عذر رسمى كتابى مقبول لا يصرف له بدل صعود المنبر حتى يلتحق بالدورة التى تليها، وتكون المديرية مسئولة عن متابعة الحضور والالتزام بالدورة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة