والتجاوزات الفردية لا تمحو مجهود المجلس...

نواب للشعب أم نواب على الشعب.. برلمانى يصفع مشرفة جامعة الفيوم.. غادة صقر تلقى القمامة فى الشارع بسبب خناقة مع بائعة.. أبو سحلى يحاول اقتحام قسم شرطة.. وشقيق نائب أسيوط ينتحل صفته على الهواء

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 07:09 م
نواب للشعب أم نواب على الشعب.. برلمانى يصفع مشرفة جامعة الفيوم.. غادة صقر تلقى القمامة فى الشارع بسبب خناقة مع بائعة.. أبو سحلى يحاول اقتحام قسم شرطة.. وشقيق نائب أسيوط ينتحل صفته على الهواء النائبة غادة صقر
كتب أحمد عبد الرحمن – عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من الجهد الكبير الذى يبذله البرلمان المصرى فى مرحلة دقيقة من عمر الوطن، إلا أنه فى كثير من الأحيان تكشف الوقائع الفردية عن بعض الخلل الواقع فى نفوس مجموعة ممن يقع عليهم عبء تمثيل الشعب، والنيابة عنه، ونقل كلمته للجهات التنفيذية، إلا أنهم هم شخصيا من يقعون فى المحظور وتصبح أحيقتهم بتمثيل الشعب محل شك كبير.

 

مشادة بين نائب وأمن جامعة الفيوم تنتهى بقلب سيارته 

الواقعة الأحدث فى هذه السلسلة هى واقعة النائب منجود الهوارى، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، وأفراد الأمن بجامعة الفيوم بعد استنجاد ابنة النائب بوالدها بسبب منعها من دخول الجامعة بصحبة إحدى قريباتها، وتطورت المشادة إلى قيام أفراد من الأمن والطلاب بقلب سيارة النائب على جانبها، ما أدى لتحطيم زجاجها.

 

 

"خناقة" بين عضو مجلس نواب ومأمور قسم شرطة فرشوط بقنا

وفى مخالفة للقانون حاول النائب البرلمانى حمزة أبوسحلى، استخدام حصانته البرلمانية فى إخراج أشخاص مضبوطين على ذمة قضايا بقسم فرشوط شمال محافظة قنا، تبين أن تم تحرير محضر لاتهامهم فى واقعة قطع الطريق ومنع قوات الأمن من ممارسة عملها، وتهريب أسلحة أثناء وقوع مشاجرة بين أطراف خصومة ثأرية بدائرة النائب.

وحاول النائب إخراج سيدتين من القسم، ورفض مساعد مدير الأمن اللواء عادل مخيمر الامتثال لطلبه، لتطور الأمور بعد ذلك إلى مشادة كلامية اعترض فيها  النائب على احتجاز أشخاص ينتمون لأطراف الخصومة بين عائلتى الغلابة وأبودراع.

وأكد مصدر أمنىـ أنه تم إخطار اللواء علاء العياط مدير أمن قنا بالواقعة، واستدعى مدير الأمن النائب البرلمانى فى المكان الذى كان يجرى فيه مساعى الصلح بين العائلتين، وتحدث مدير الأمن مع النائب البرلمانى، وأوضح له أن الأشخاص المضبوطين بقسم فرشوط محتجزين على ذمة قضية وتم إحالتهم للنيابة العامة، وأصدرت قرار بحجزهم لمدة 24 ساعة، وتم استمرار حجزهم على ذمة الواقعة 3 أيام قبل أن يتم إخلاء سبيلهم.

     

 

برلمانية تصفع بائعة

وتأتى النائبة "غادة صقر" فى قائمة هؤلاء النواب، فقد شهد شارع النيل بمدينة رأس البر واقعة أثارت حالة واسعة من الغضب بسبب النائبة التى قررت تشويه محافظتها، واتهام البعض بالباطل بسبب واقعة شخصية لم ينقذ المجنى عليهم فيها سوى أن الواقعة سجلتها إحدى كامريات المراقبة.

بدأت الأزمة بمشادة كلامية بين الدكتورة غادة صقر، عضو مجلس النواب، وأحد البائعات المتجولات على شارع النيل  برأس البر، تطورت لاشتباك بالأيدى قامت خلاله النائبة بصفع البائعة على وجهها، ما جعل البائعة تستعين بزملائها للاعتداء على النائبة وشقيقها.

وعلى الفور، تحول محيط الواقعة لحالة من الفوضى، خاصة بعد أن تجمع العشرات من المارة لمشاهدة الواقعة، ما دعا النائبة لتحرير محضرا بقسم شرطة رأس البر ضد البائعة والمعتدين عليها.

ومن جانبها، اتصلت النائبة برئيس مدينة رأس البر للحضور لمكان الواقعة، إلا أنه رفض الحضور وتطور الأمر عندما تداولت صفحات التواصل الاجتماعي فيديو رصدته كاميرا المراقبة الخاصة بأحد المحلات التجارية بمدينة رأس البر، والذى يوضح قيام غادة صقر بالعودة لشارع النيل، وقلب أحد صناديق القمامة بشارع النيل برأس البر ونثر محتوياته، ثم القيام بتصويره بالموبيل، ونشره على صفحتها الشخصيه على "فيس بوك" لإبراز إهمال المسئولين بمجلس المدينة في النظافة، وطلبت خلال "منشور" لها من محافظ دمياط إقالة رئيس مدينة البر، عقابا له على موقفه معها.

 

شقيق نائب أسيوط ينتحل شخصيته على الهواء

فى واقعة أخرى، هى الأولى إعلاميا استقبل الإعلامى معتز الدمرداش فى برنامج 90 دقيقة الذى يقدمه على شاشة قناة المحور، أثناء فتح ملف التحقيق فى حقيقة إرسال الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان المصرى قائمة توصية إلى وزير الداخلية بقبول أقارب وأبناء أعضاء مجلس النواب بكلية الشرطة فى واحدة من أكبر القضايا التى شغلت الرأى العام المصرى خلال الأيام الماضية حول الواسطة والمحسوبية التى تحدث فى الاختبارات المؤهله لكلية الشرطة.

الواقعة بدأت بمداخلة للصحفى محسن بدر قال فيها لمعتز الدمرداش، "اللى بيكلمك ده يا معتز مش راشد أبو العيون، ده إبراهيم أبو العيون شقيق النائب، وليكمل النائب راشد المكالمة، ويؤكد أنه النائب وليس أخيه، وما هو رد عليه مقدم البرنامج موجه حديثه للنائب، إزاى كدة أنا شغال فى الإعلام وعارف فارق الصوت واللى كان بيكلمنى فى الأول صوته مختلفا تماما عن اللى بيكلمنى دلوقتى، مش معقول كدة انتو نواب بتمثلوا الشعب وده يعتبر انتحال صفة، فرد عليه راشد أبو العيون قائلا: "والله راشد أبو العيون اللى بيكلمك من البداية"، ليرد عليه معتز، "يعنى أكدب ودنى طب، أنت كده بتستهين بالإعلام المصرى وبتستهين بالمشاهدين".

وأنهى الدمرداش المكالمة مع النائب راشد أبو العيون، واستكمل معتز الحديث مع الصحفى محسن بدر، قائلًأ له "أنت اكتشفت الموضوع ده إزاى؟، فرد قائلا، "أنا على علاقة جيدة بهما، وأعرف صوت كل منهما، وسبب ما حدث أن النائب راشد أبو العيون ليس لديه اللباقة فى الحديث، ولذلك أعطى الهاتف لشقيقه إبراهيم المتميز بحسن اللباقة فى الحديث، واستكمل معتز قائلًأ: "أكيد قال له أدخل قولك كلمتين مع معتز أنا مش هعرف اتكلم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة