نصب أون لاين.. تحرير محاضر بالإسكندرية ضد فتاة تبيع منتجات مغشوشة

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 05:00 م
نصب أون لاين.. تحرير محاضر بالإسكندرية ضد فتاة تبيع منتجات مغشوشة نصب اون لاين
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الأونة الأخيرة وقعت عدة حوادث لشباب تعرضوا لمحاولات ابتزاز على مواقع التواصل الاجتماعى، و بخاصة موقع فيس بوك، وبالرغم من تسليط وسائل الإعلام الضوء على تلك الحوادث عدة مرات، إلا أن الضحايا مازالوا يقعوا فى فخ النصب الإلكترونى.

وأخر حوادث النصب كانت بطلتها فتاة تدعى "ن.ع" فى محافظة الإسكندرية، تقوم بالإعلان عن بيع منتجات وأدوية تخسيس، عبر أحد الجروبات بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وتضع شروط للدفع مقدما عن طريق التحويل بالموبايل أو دفع "عربون" عن طريق أحد الوسطاء.

23226755_1714605168584360_695473032_n
 

 

وقد اكتشفت عدد من الفتيات لمحاولات النصب، حيث قالت دينا إبراهيم إحدى الضحايا لـ"اليوم السابع" :"أنا طلبت الأوردر بتاعى كنت طالبة حبوب اسمها بايو سليم بعتت لى أكياس قرفة فى كيس مقفول بشكل محكم أوهى الى تيجى تسلم وتعمل نفسها حامل ومش قادرة تنزل من التاكس وبردو الحاجة تكون مقفولة".

وحررت مجموعة كبيرة من الفتيات لمحاضر نصب فى قسم الرمل بالإسكندرية، فى محاولة لاسترجاع حقهم، وقالت دينا: "وأنا مش عاوزة إنها تخرج وتعمل ال بتعمله فى كل الناس دى احنا كتير اويً اتنصب عليهم منها ومش عاوزنها تخرج والموضوع يعدي".

كما قالت شاهندة ضحية أخرى لها أنها بعد كشف الفتيات لها، تقوم بالتشهير بهن عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، لافتة إلى وجود شريك لها ينتحل شخصية طبيب نفسى ليتحدث إلى الفتيات التى حررت محاضر لتهدديدهن بتسجيلات لهن لديه يتحدثن بها فى أمور شخصية.

كما تقول ضحية ثالتة: "البنت دي كانت بتعمل بيدجات وهمية وبتعرض عليه حاجات فظيعة برخص التراب وتطلب من البنات تحولها فلوس أولا عن طريق فودافون كاش"، مشيرة إلى تحرير عدد كبير من المحاضر ضدها وأرقامها :" دى أرقام المحاضر ١٩٥٦٣ قسم أول الرمل.. 11294 إدارى منتزه أول".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة