دفتر صحافة المواطن.. مواطن يعثر على "مسمار" داخل رغيف "فينو" بـ6 أكتوبر.. تساقط أجزاء مبنى بمدرسة أسماء فهمى فى الجيزة.. سيدة تطالب بزيادة معاش التضامن للمطلقات.. عدم توافر تطعيمات الدرن بوحدة قرية فى بنى سويف

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 11:00 ص
دفتر صحافة المواطن.. مواطن يعثر على "مسمار" داخل رغيف "فينو" بـ6 أكتوبر.. تساقط أجزاء مبنى بمدرسة أسماء فهمى فى الجيزة.. سيدة تطالب بزيادة معاش التضامن للمطلقات.. عدم توافر تطعيمات الدرن بوحدة قرية فى بنى سويف دفتر أحوال المواطن
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين شكاوى انقطاع الكهرباء، وتراكم القمامة، وسقوط أجزاء من مبنى مدرسة، وعدم توافر بعض أنواع الدواء، تعددت شكاوى قراء اليوم السابع، الورادة إلينا عبر خدمة "صحافة المواطن".

فيما يلى نبرز أهم الشكاوى الواردة إلينا عبر "دفتر صحافة المواطن..

 

بالصور.. مواطن يعثر على "مسمار" فى رغيف "فينو".. تراكم القمامة وحرقها فى جسر السويس

عثر المواطن محمد شديد مأمون على "مسمار" بـ"كيس فينو"، اشتراه من أحد المولات التجارية الكبرى بمدينة 6 أكتوبر.

وقال مأمون فى رسالته لـ"اليوم السابع": "المسمار ده كان ممكن يعمل أضرار كبيرة لو أبنى لا قدر الله كله"، لافتًا إلى أنه تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الشيخ زايد، وسيتابع التحقيقات فى النيابة متهما المحل بالغش التجارى.

وأضاف :"لم يتواصل معه من المحل سوى مدير المبيعات ولم يعتذر ولكنه كان غاضبا من نشر الواقعة على سوشيال ميديا".

مسمار فى رغيف فينو
مسمار فى رغيف فينو

 

قارئ يشكو من تراكم القمامة وحرقها فى جسر السويس

اشتكى القارئ سيد سلامة، من تراكم أكوام القمامة ومخلفات المصانع بجسر السويس، إضافة إلى محاولات التخلص منها بحرقها فى الطريق بشارع على عبد الرحمن.

 

وأرسل القارئ بمجموعة صور لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، قائلا :"ونتيجه لحرق هذه المخلفات أصيب أغلب سكان المنطقة بأمراض الصدر، وأيضا يتم إغلاق الطريق بالقمامة، ويقوم الأهالى باستئجار لودر على نفقتهم ليفتح الطريق".

 

قمامة
قمامة

 

شكوى من تساقط أجزاء مبنى القديم بمدرسة أسماء فهمى فى الجيزة

تخوف عدد من أولياء أمور مدرسة أسماء فهمى القومية، بمحافظة الجيزة، من تأثير حفر أحد الأنفاق بجوار المدرسة، على أساسها.

وقالت نغم سيد :"إن المبنى القديم فى المدرسة، بدأت تتساقط أجزاء منه، بفعل الحفر"، مشيرة إلى أن المهندسين المختصين طالبوا بإخلاء المبنى حماية لأرواح التلاميذ، إلا أنه لم يتم إخلاءه.

وناشدت القارئة، المسؤولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" بضرورة العمل على إخلاء المبنى فى أسرع وقت ممكن حفاظاً على أرواح الأطفال.

 

مدرسة أسماء فهمى بالجيزة
مدرسة أسماء فهمى بالجيزة

 

سيدة تطالب بزيادة معاش التضامن للمطلقات: "باخد 360 جنيه أنا وابنى"

طالبت القارئة، هبة عز الدين، وزارة التضامن الاجتماعى، بزيادة قيمة المعاش للسيدات المطلقات، اللواتى لا يحصلن على أى دخل، ولا يعملن بأى مهنة، لإعانتهم على مواجهة متطلبات الحياة.

 

وقالت القارئة، فى رسالة لـ"اليوم السابع" :"أنا مطلقة ومعايا طفل، باخد معاش 360 جنيهاً، من التضامن الاجتماعى، إزاى أعيش بيهم أنا وابنى، يرضى مين كل سنة المعاشات كلها تزيد إلا إحنا".

 

وتابعت: "يرضى مين حتى بطاقة التموين عملاها بقالى سنة ومطلعتش وأسال موظف التموين يقولى مستعجله ليه قدامك سنتين كمان".

 

شكوى من عدم توافر تطعيمات الدرن بوحدة قرية أطواب بنى سويف

أرسل القارئ محمد رسمى عبد العليم، شكوى من عدم وجود تطعيمات لمرض الدرن فى الوحدة الصحية التابعة لقرية أطواب التابعة لمركز الواسطى ببنى سويف، مما يعنى ينذر بكارثة صحية لأطفال القرية.

 

وقال القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، "ذهبت إلى الوحدة الصحية فى المواعيد المحددة لتطعيم ابنتى، وأبلغنى الأطباء بعدم توافرها، وفوجئت بعد سؤال أولياء الأمور أنها لم تتوافر منذ أربعة أشهر ، مما ترتب عليه عدم تطعيم أطفال القرية خلال تلك الفترة".

 

وناشد القارئ، وزارة الصحة بضرورة توفير التطعيمات اللازمة للأطفال حتى لا يصابوا بالأمراض، مما ينذر بوقوع كارثة .

 

شكوى من تكرار انقطاع الكهرباء بالحى السويسرى فى مدينة نصر

اشتكى القارئ أحمد جمال، والمقسم فى الحى السويسرى التابع للحى العاشر بمدينة نصر، من تكرار انقطاع الكهرباء مما قد يؤدى إلى تلف الأجهزة الكهربائية.

وأوضح القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، قائلاً :"نعانى من تكرار انقطاع الكهرباء لأكثر من 7 مرات، الأمر الذى قد يؤدى إلى إتلاف الأجهزة الكهربائية".

وطالب القارئ المسئولين، بضرورة عدم تكرار انقطاع الكهرباء بتلك الطريقة وإصلاحه فى أقرب وقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة