ترامب يسمح للحكومة الفيدرالية بتحمل 90% من تكاليف إعادة اعمار بورتوريكو

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 03:34 م
ترامب يسمح للحكومة الفيدرالية بتحمل 90% من تكاليف إعادة اعمار بورتوريكو أثار إعصار ماريا - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، على توسيع صلاحيات الحكومة الفيدرالية فى استخدام المعونة الأمريكية المخصصة لمتضررى الكوارث الطبيعية، من أجل إعادة بناء خدمات البنية التحتية فى جزر بورتوريكو الأمريكية، والتى تضررت من جراّء ضرب "إعصار ماريا" لها فى شهر سبتمبر الماضى.

وقال مسئول بالبيت الأبيض، حسبما نقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، على موقعها الإلكترونى، اليوم الجمعة، إن ترامب، وافق على خطة، بالتعاون مع ريكاردو روسيلو حاكم بورتوريكو، تسمح للحكومة الفيدرالية الأمريكية بتحمل 90% من تكاليف إعادة بناء الأخيرة، كما سيسمح بسرعة الإفراج عن الأموال المخصصة للمساعدة.

وكانت الحكومة الفيدرالية، تتحمل فى العادة 75% من التكاليف فى حالات الإغاثة الطارئة من الكوارث، إلا أنه فى ظل خطة ترامب الجديدة، سيتولى مستشارون مستقلون الإشراف على تحديد حجم التكاليف المتوقعة، ووفاء الحكومة الفيدرالية بالتزاماتها المالية فى هذا الشأن، الأمر الذى من شأنه أن يقلل حجم الإهدار من مال دافعى الضرائب الأمريكية.

يشار إلى أن إعصار ماريا، تسبب فى تدمير شبكة الطاقة الكهربائية فى الجزيرة التى تدين لحكومة الولايات المتحدة بـ 72 مليار دولار أمريكى، مما أسفر أيضا عن عدم وجود مياه صالحة للشرب وكهرباء لـ 3.4 مليون مواطناً أمريكياً على الجزيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة