"الفاشون مش لطول أو جسم معين.".. شروق أقصر فاشونيتا فى مصر تتحدى: لا ألتفت لنظرات الاستغراب وحولتها لإعجاب بشغلى.. تؤكد: اهتماماتى بالموضة من صغرى وحصلت على عشرات "الكورسات" لأنميها.. وأول عرض أزياء كان من سنة

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 02:36 ص
"الفاشون مش لطول أو جسم معين.".. شروق أقصر فاشونيتا فى مصر تتحدى: لا ألتفت لنظرات الاستغراب وحولتها لإعجاب بشغلى.. تؤكد: اهتماماتى بالموضة من صغرى وحصلت على عشرات "الكورسات" لأنميها.. وأول عرض أزياء كان من سنة شروق حرصت على تغيير وجهة نظرنا فى مجال الموضة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" قوام ممشوق، طول، جسد منحوت" هذا ما اعتدناه على شكل عارضة الأزياء التقليدى، ولكن أردات "شروق إبراهيم"، أن تغير هذه الصورة النمطية فى مخيلتنا، متحدية نظرات الناس لها واستغرباهم من قدرها على فعل ذلك.

13770437_510152899187596_3372243805400810090_n
 شروق إبراهيم

 

وبداية حب شروق لمجال الموضة والفاشون بدأ منذ طفولتها، وتنامى خلال مراهقتها، ولعجزها فى العديد من الأوقات عن إيجاد الملابس المناسبة لها، فكانت تشتري الملابس وتقوم بضبط مقاساتها لتناسبها، وكانت تقوم أيضا بتصميم الموديلات لنفسها.

شروق
شروق

 

تخرجت شروق في كلية التجارة الإنجليزية بجامعة الزقازيق، وهى شغوفة بمجال الفاشون والموضة منذ طفولتها، واناقتها الاستثنائية فى الجامعة واختيارها المتميز للألوان، جعلها تشتهر بين زملائها بـ"الفاشونيستا"، وقضت فترة الجامعة فى تنمية موهبتها ومتابعة آخر صيحات الموضة، وبعد التخرج لم ترغب فى الالتحاق بعمل محاسبى مثل زملائها، بل قررت ان تتحدى الخوف بداخلها وتصبح فاشونيستا. التحقت بدراسة تصميم الأزياء، وشجعها والدها وكان أكثر الناس دعما لها.

ازياء شروق
ازياء شروق

 

وبالتواصل مع شروق قالت لـ"اليوم السابع" أن أصدقائها فى الكلية هم من أضاءوا لها الطريق بأنها تمتلك شىء مختلف يمكن أن تتميز من خلاله، وأن يمكن أن تصبح مصممة ازياء مختلفة وذلك بسبب ذوقها المختلف فى اختيار الملابس وتنسيق الألوان، مشيرة إلى أن كان من الممكن أن لا تحضر أحد المحاضرات لكى تهتم بملابسها وتكون دائما بأفضل إطلالة.

اطلالة اخرى لشروق
إطلالة أخرى لشروق

 

وتابعت شروق إنها حرصت على أخذ الكثير من الكورسات فى مجال الموضة والفاشون حتى تنمى موهبتها وتكون على أساس علمى، لافتة أن هذه الدورات أفادتها كثيرا وجعلتها تستطيع أن تنشر نصائح لمتابعيها على حسابها بـ"فيس بوك" و"أنستجرام"، الذين بلغوا حتى الآن أكثر من 800 متابع من فترة قليلة.

شروق
شروق

 

وعن نظرات الاستغراب التى تتعرض لها، قالت: "منذ طفولتى اتعرض لنظرات استغراب ولكن بدعم والدى ووالدتى لى عديت كل ده.. إحنا كمجتمع أى حد غريب عن المجتمع هيتبصله نظره استغراب لو طويل أوى أو تخين أوى ، ولكن قررت إنى أخلى الناس تركز مع نجاحى مش شكلى".

وأضافت شروق: التحدى بالنسبة لى كان إن الناس مش مقتنعة إنك عشان تدخلى فى مجال الفاشون لازم يكون جسمك مثالى.. مفيش حاجة اسمها جسم مثالى والفاشون مش بس لطول أو جسم معين.. وده اللى إن بثبته دلوقتى".

 

وأكدت شروق أن المرأة لا تحتاج إلى مواصفات خاصة فى مظهرها وجسمها لتظهر جذابة، ولكنها تحتاج فقط بعض اللمسات البسيطة والخيارات المناسبة في تصاميمها. على الرغم من أن تجربتها في مجال عالم الموضة لازالت جديدة، إلا أنها صممت مجموعة متنوعة من الأزياء مختلفة التى تناسب جميع المقاسات، وشاركت بأول عرض أزياء فى أحد المولات الشهيرة فى مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة