العالم هذا المساء بالصور.. العراق يعلن استعادة "القائم" من قبضة داعش.. مصرع 23 مهاجرا بعد غرق مركبهم بالبحر المتوسط..فيضانات عارمة تجتاح الهند.. اندلاع حريق فى متحف موسكو.. ومظاهرة بفرنسا تطالب أبل بدفع الضرائب

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 10:00 م
العالم هذا المساء بالصور.. العراق يعلن استعادة "القائم" من قبضة داعش.. مصرع 23 مهاجرا بعد غرق مركبهم بالبحر المتوسط..فيضانات عارمة تجتاح الهند.. اندلاع حريق فى متحف موسكو.. ومظاهرة بفرنسا تطالب أبل بدفع الضرائب أحداث بدول العالم- أرشيفية
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت العديد من الأحداث المهمة على الساحة العالمية، مساء اليوم الجمعة، وتنوعت ما بين صراعات عسكرية وكوارث طبيعية، وعمليات انتحارية، وحرائق ضخمة، ففى الوطن العربى استعادة قضاء القائم، وهو واحد من آخر المناطق الخاضعة لتنظيم داعش فى العراق، فضلا عن مصرع 23 مهاجرا بعد غرق مركبهم بالبحر المتوسط قبالة السواحل الليبية، كما قتل 9 أشخاص فى تفجير انتحارى بمرتفعات الجولان السورية، أما فى العالم الغربى، فقد شهدت الهند فيضانات عارمة بسبب الأمطار الموسمية، فى الوقت الذى انطلقت فيه تظاهرات فى فرنسا تزامنا مع انطلاق "أبل آيفون X  "، حيث طالب المتظاهرون، الشركة بدفع الضرائب، فيما اندلع حريق بأحد متاحف الفنون الجميلة بموسكو، وفيما يلى التفاصيل.

العراق يعلن استعادة "القائم" من قبضة تنظيم داعش

قال رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، إن القوات العراقية سيطرت على قضاء القائم، وهو واحد من آخر المناطق الخاضعة لتنظيم داعش فى العراق. وفى بيان للتهنئة أشاد العبادى بقوات الأمن لتحريرها القائم "فى فترة قياسية".

القوات العراقية فى القائم
القوات العراقية فى القائم

ودخلت وحدات من الجيش العراقى وجهاز مكافحة الإرهاب وقوات العشائر السنية وقوات الحشد الشعبى المدعومة من إيران القائم صباح اليوم الجمعة.

وقد أفادت مصادر عسكرية بمحافظة الأنبار العراقية، أن القوات الأمنية والعشائر والحشد الشعبى، حررت مركز مدينة القائم بالكامل من تنظيم "داعش" الإرهابى، غربى المحافظة.

تقدم القوات العراقية
تقدم القوات العراقية

مصرع 23 مهاجرا بعد غرق مركبهم فى البحر المتوسط

فى سياق آخر، أعلنت قوة الاتحاد الأوروبى البحرية فى البحر المتوسط، أنها انتشلت الجمعة، جثث 23 مهاجرا من مياه البحر المتوسط قبالة الشواطىء الليبية.

 غرق مركب للمهاجرين- أرشيفية

 غرق مركب للمهاجرين- أرشيفية

 

وأضافت هذه القوة عبر حسابها على فيسبوك، أنها تمكنت أيضا خلال العملية نفسها من إنقاذ 64 شخصا كانوا على متن زورق مطاطى على وشك الغرق بعد أن تسربت المياه إليه.

وأكد متحدث باسم خفر السواحل الإيطالى، إن عمال إنقاذ انتشلوا نحو 700 مهاجر فى البحر المتوسط وعثروا على 23 جثة خلال عملية واحدة.

 فيضانات عارمة تجتاح الهند بسبب الأمطار الموسمية

على صعيد آخر، اجتاحت مياه الفيضانات منطقة ساحل خليج البنغال فى تشيناى بالهند، بعدما أدى وصول الرياح الموسمية الشمالية الشرقية فى الأيام الأخيرة إلى هطول أمطار غزيرة.

فيضانات الهند
فيضانات الهند

وتتوقع الأرصاد الجوية فى الهند استمرار هطول الأمطار خلال الأيام المقبلة خصوصا على المناطق الساحلية.

وأدت الفيضانات المدمرة التى أعقبت الرياح الموسمية الشمالية الشرقية فى جنوب الهند فى نوفمبرو ديسمبر 2015 إلى مقتل أكثر من 500 شخص وتشريد ما  يقرب من مليونين أخرين.

فيضانات فى الهند
فيضانات فى الهند

مقتل 9 أشخاص فى تفجير انتحارى بمرتفعات الجولان السورية

من ناحية أخرى، قتل 9 أشخاص سوريين على الأقل، وأصيب آخرون بجروح، نتيجة تفجير إرهابيى جبهة النصرة عربة مفخخة على أطراف بلدة حضر بريف القنيطرة.

تفجير بهضبة الجولان
تفجير بهضبة الجولان

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن إرهابيا انتحاريا من تنظيم جبهة النصرة فجر عربة مفخخة بين منازل المواطنين على أطراف بلدة حضر فى مرتفعات الجولان، ما تسبب بارتقاء 9 شهداء وجرح 23 شخصا على الأقل.

ولفتت الوكالة إلى أن عدد الشهداء مرشح للزيادة، بسبب الإصابات الخطيرة لمعظم الجرحى، إضافة إلى صعوبة إخراج الجرحى من بين الأنقاض بسبب الاستهداف.

قوات الشرطة الإسرائيلية فى محيط موقع التفجير
قوات الشرطة الإسرائيلية فى محيط موقع التفجير

تزامنا مع انطلاق "أبل آيفونX .." تظاهرات بفرنسا ضد الشركة 

وفى فرنسا، تظاهر العشرات من موظفى الضرائب،  أمام أحد المتاجر لشركة آبل تطالب الشركة بدفع الضرائب التى يجب أن تسددها الشركة تزامنا مع مع انطلاق "أبل آيفون X ."

تظاهرات أمام متجر آبل بفرنسا
تظاهرات أمام متجر آبل بفرنسا

وقد اصطف المئات خارج متجر أبل فى وسط سيدنى اليوم، ليكونوا أول من تلامس أصابعهم هاتف آيفون الجديد.

وفتح متجر أبل فى سيدنى أبوابه بعد فترة وجيزة من نشر أبل النتائج، التى أظهرت أن إيرادات التسوق المتوقعة فى فترة الأعياد أعلى كثيرا من توقعات السوق.

تظاهرات فى فرنسا ضد شركة آبل
تظاهرات فى فرنسا ضد شركة آبل

حريق فى متحف بموسكو  

ومن باريس إلى موسكو، شهدت العاصمة الروسية، حريقا هائلا التهم أسطح أحد متاحف الفنون الجميلة ويدعى متحف بوشكين ، وتقوم قوات الدفاع المدنى بمحاولة السيطرة على النيران، فيما أجلت أجهزة الطوارئ الروسية أكثر من 30 شخصا، بعد اندلاع حريق فى متحف بوشكين وسط موسكو.

حريق بأحد متاحف الفنون الجميلة
حريق بأحد متاحف الفنون الجميلة

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن مصادر فى أجهزة الطوارئ، أنه تم إجلاء الزائرين والموظفين، الذين كانوا داخل المتحف، دون تسجيل إصابات.

 ويعد متحف بوشكين للفنون الجميلة أكبر متحف للفن الأوروبى فى موسكو، ويقع وسط موسكو، مقابل كاتدرائية المسيح المخلص.

قوات الدفاع المدنى الروسى تحاول السيطرة على النيران
قوات الدفاع المدنى الروسى تحاول السيطرة على النيران

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة