خالد صلاح

غدًا بدء مهامه الرسمية أمينا عامًا لاتحاد الغرف العربية..

خالد حنفى: أسعى لدعم منطقة التجارة الحرة وتبادل السلع بين الدول العربية دون قيود

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 10:16 ص
خالد حنفى: أسعى لدعم منطقة التجارة الحرة وتبادل السلع بين الدول العربية دون قيود د. خالد حنفى
كتب مدحت وهبة
إضافة تعليق
يبدأ الدكتور خالد حنفي، غدًا السبت، مهامه رسميًا أمينًا عامًا لاتحاد الغرف العربية وتشمل غرف التجارة والصناعة والزراعة، وهى إحدى هيئات جامعة الدول العربية، وذلك بعد انتخابه بالاجماع بنسبة 100% من اتحاد الغرف العربية.
 
وأعلن الدكتور خالد حنفى أن أولى اهتماماته فى العمل تشجيع التجارة العربية البينية ودعم منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وصولاً إلى السوق العربية المشتركة بحيث يتم تبادل السلع والخدمات وتنقّل الأشخاص والأموال الوطنية بين كافة الدول العربية دون قيود جمركية أو إدارية، بالإضافة إلي إتاحة فرص الاستثمارات العربية المشتركة والعمل على التعريف بها والترويج لها وتسهيل تنفيذها داخل الدول العربية. 
 
وأضاف أنه سوف يعمل من خلال موقعه علي المساهمة في تشجيع كافة فئات المجتمع، وخاصة الشباب وصاحبات الأعمال في المشاركة الإيجابية في مسيرة التنمية فى الدول العربية ودعم وتعزيز المبادرات الذاتية لرواد الاعمال ودعم الجهود الحكومية الرسمية في القضاء على البطالة وتحسين مستوى المعيشة للمواطن العربي والعمل على المساهمة في تنسيق السياسات والتشريعات الاقتصادية بين الدول العربية.
 
 
يشار إلى أن الدكتور خالد حنفي يعد أول مصري يفوز بهذا المنصب ورقم 4 في تاريخ الاتحاد الذي تم انشائه في الخمسينات، وذلك منذ أكثر من 60 عامًا بعد انتخابه بالاجماع من اتحاد الغرف العربية برئاسة نائل الكباريتى في عمان، بحضور رؤساء ووفود 19 دولة عربية و الدكتور كمال حسن علي الامين العام المساعد للجامعة العربية للشئون الاقتصادية.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة