منظمة المرأة العربية تجدد تضامنها مع فلسطين قضية وشعبا

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 03:23 م
منظمة المرأة العربية تجدد تضامنها مع فلسطين قضية وشعبا مرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة  اليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى الذى يصادف 29 نوفمبر من كل عام، تجدد منظمة المرأة العربية تضامنها مع فلسطين قضية وشعبا، ورفضها لكل أشكال الظلم الواقع على الشعب الفلسطينى رجالا ونساء جراء الاحتلال الإسرائيلى .

وصرحت السفيرة مرفت تلاوى مديرة المنظمة، أن هذا اليوم وكل يوم دعوة لإسرائيل للإلتزام بقرارات الأمم المتحدة  وإنهاء احتلالها  للأراضى الفلسطينية وإقامة الشعب الفلسطينى دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما توجهت السفيرة مرفت تلاوى بتحية للمرأة الفلسطينية المناضلة بطبعها، وبتحية للأسيرات  الفلسطينيات في سجون الاحتلال، وأشارت أن القضية الفلسطينية  موجودة في وجدان كل إنسان عربى ودعت الشعوب العربية للاتحاد  والتضامن لمواجهة الأزمات ومختلف التحديات التى تواجهها المنطقة العربية.

وأضافت أن المرأة الفلسطينية رغم كل المآسى حققت نجاحات مبهرة فى فلسطين والعالم وأثبتت جدارتها فى كل المجالات.

وتابعت المنظمة أنه رغم الظرف الاستثنائى الذى يمر به المجتمع الفلسطينى فلقد حقق أعلى نسبة تعليم وأن معدلات الأمية للمرأة في فلسطين من أقل المعدلات في العالم كما تعتبر فلسطين ثاني دولة عربية تطلق خطة وطنية لتنفيذ تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1325 لعام 2000، الصادر عن الأمم المتحدة، والمتعلق بحماية النساء في مناطق النزاعات والصراعات المسلحة، حيث تسعى الخطة لحماية النساء الفلسطينيات من انتهاكات الاحتلال، والعمل على مساءلته على الجرائم التى يرتكبها، كذلك ضمان مشاركة المرأة فى صنع القرار دون تمييز.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة