مؤتمر حوض البحر المتوسط للأمراض الجلدية يحذر من استخدام الأعشاب فى خفض الوزن

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 07:35 م
مؤتمر حوض البحر المتوسط للأمراض الجلدية يحذر من استخدام الأعشاب فى خفض الوزن الدكتورة إيناس مجاور
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم بالقاهرة مؤتمر حوض البحر المتوسط الدولى الثانى للأمراض الجلدية، والتغذية الإكلينيكية، برئاسة كل من الدكتورة إيمان سند أستاذ الأمراض الجلدية بطب بنها، والدكتورة إيناس مجاور أستاذ الأمراض الباطنة والغدد الصماء بطب قصر العينى استشارى التغذية العلاجية، رئيس قسم التغذية العلاجية بمستشفى الجوى التخصصى.

 

وقالت الدكتورة إيناس مجاور: إن المؤتمر ناقش العلاقة بين الجلد والتغذية فى محاولة لدمج الاثنين معا للحصول على أفضل وظيفة صحية لجسم الإنسان، موضحة أن جسم الإنسان مكون من أجزاء مختلفة كلها تعمل فى تناسق، وتناغم، وعند اختلال أيا منهم تتأثر الجوانب الأخرى بشكل جوهرى.

 

وقالت فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" إن المؤتمر تناول الموضوعات المتعلقة بالأظافر والجلد وأهمية التغذية فى صحة الجلد، والعضلات، كما أنه تم تناول أهمية التغذية للوصول للوزن المثالى لكافة الأعمار بالشكل الصحى السليم، كما احتوى المؤتمر على عدد من ورش العمل التى تناولت الاعتناء بالجلد، والبشرة، وتم عقد ورش عمل خاصة لمرضى السمنة.

 

شارك فى المؤتمر أساتذة من أطباء التغذية العلاجية والأمراض الجلدية، وشمل الحضور مجموعة من الأطباء من الهند، والسعودية، والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وألقت الدكتورة إيناس مجاور محاضرة عن كيفية خفض الوزن بطريقة صحية، وبدون التأثير على الصحة، خاصة على الجلد والشعر واللذان يتأثران بسرعة بالنظام الغذائى المتبع، من خلال الغذاء المتوازن مع ممارسة الرياضة.

 

وقامت بعرض بعض استخدامات الأجهزة فى الخسيس والميزوثربى والجراحات، والبالون،محذرة من استخدام بعض الأدوية، والأعشاب والتى يتم تداولها فى السوق،محذرة من تناول الأعشاب مجهولة المصدر وغير الموصوفة من الطبيب والتى قد تحتوى على بعض المواد التى قد تؤدى إلى إرهاق المريض،وفقده لكميات من السوائل والمعادن والفيتامينات.

 

مؤتمر الامراض الجلدية
مؤتمر الأمراض الجلدية
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن اتسرق من المحمول

كلام خارج المؤتمر

كيف يكون هذا مؤتمرأ عن الامراض الجلديه ومعظم المناقشات هي عن الغذاء والتخسيس وكلام فاضي اين ابحاث امراض الجلد المزمنه والي يعاني منها الكثيرون وليس لها حل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة