قافلة جامعة بنها توقع الكشف الطبى على 1130 حالة

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 04:57 م
قافلة جامعة بنها توقع الكشف الطبى على 1130 حالة قافلة جامعة بنها الطبية
القليوبية حسن عفيفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت القافلة الطبية الشامله التى نظتمها جامعة بنها برعاية الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة والدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بقرى أبوحسن وميت الحوفيين بمركز بنها أعمالها اليوم.

وضمت القافلة اساتذة وأعضاء هيئة التدريس وشارك فيها 6 كليات وهى الطب والطب البيطرى والزراعة والتربية والتربية النوعية والتربية الرياضية.

ونجحت القافلة فى الكشف على 330 مواطن من ابناء القرية بالإضافة إلى 800 تلميذ بمجموع 1130 حالة وتم صرف العلاج اللازم لهم  كما تم إجراء تحاليل لفيرس سى لنحو 105 مواطنا.

كما تم الكشف على 80 حالة بواسطة اساتذة الطب البيطرى بالكشف على 3800 حالة طائر وتم صرف العلاج اللازم للحالات التى تم الكشف عليها وعقدت كلية الزراعة عدة ندوات للتوعية بكيفية المحاصيل ومكافحة الآفات حضرها عدد من ابناء القرية المزارعين  كما قامت الكلية بغرس عدد من الاشجار والتعريف بكيفية زراعتها ورعايتها.

وقامت كلية التربية بعمل 5 ندوات للتوعية بكيفية التغلب على صعوبات التعلم وعادات الاستذكار الجيد والتوعية بما جاء به الرسول الكريم من هداية للبشرية بمناسبة يوم مولده الشريف.

وعقدت كلية التربية الرياضية لقاء مع طلاب مدرسة القرية لشرح أهمية ممارسة الرياضه فى حياتنا والفوائد الصحيه التى يجنيها الفرد من ممارسته للرياضة.

وقامت كلية التربيه النوعى بتعليم تلاميذ مدرسة بالقرية كيفية عمل المجسمات الفنية والعرائس وكيفية تحويل المخلفات والزجاجات إلى أعمال فنية.

وقال الدكتور جمال اسماعيل نائب رئيس الجامعة أن هذه القوافل التى تنظمها جامعة بنها مستمرة طوال العام لتغطية اكبر عدد من القرى التى تحتاج إلى الأنشطة التى تقيمها القوافل خلال تواجدها فيها مشيرا إلى أن نجاح هذه القوافل يؤكده الاقبال الكبير من ابناء القرية على الخدمات التى نقدمها لهم من خلال القافلة.

بينما أكد الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها على اهتمامه البالغ باستمرار عمل القوافل وتغطيتها لاكبر عدد ممكن من القرى الاكثر احتياجا فى محافظة القليوبية والمحافظات الاخرى التى تتقدم الينا بتنظيم مثل هذه القوافل فى اطار تاكيد الدور المجتمعى لجامعة بنها وفى اطار مساندة الدولة باعتبارنا جزء منها فيما تقدمه من خدمات للمواطنين.

شارك فى القافلة كل من الدكتور جمال سوسة القائم بعمل عميد التربية النوعية والدكتور إبراهيم راجح وكيل كلية الطب البشرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة ايمان عبدالحق وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور ياسر فؤاد وكيل كلية الطب البيطرى بخدمة المجتمع والدكتور عادل البهنساوى وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع والدكتور اسامة صلاح وكيل كلية التربية للدراسات العليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة