سامح شكرى يلتقى وزيرة خارجية كرواتيا خلال القمة الأفريقية الأوروبية

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 06:29 م
سامح شكرى يلتقى وزيرة خارجية كرواتيا خلال القمة الأفريقية الأوروبية سامح شكرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الأربعاء، ماريا بوريك نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية كرواتيا على هامش الدورة الخامسة لقمة الاتحاد الأفريقى- الاتحاد الأوروبى المنعقدة حاليا بأبيدجان.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكرى أعرب عن تطلع مصر لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات، وتقديرها لمواقف كرواتيا المتوازنة تجاه مصر بشكل عام وفى إطار الاتحاد الأوروبى.

​وأوضح أبو زيد، أن وزير الخارجية أكد على أهمية تعزيز التعأون وتبادل الخبرات فى مجإلى الغاز والموانئ البحرية. 

كما استعرض الوزير شكرى ألفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر، داعيا الشركات الكرواتية لاستفادة من تلك ألفرص، والقيام بمشروعات فى المنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس.

​وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تنأول قضية مكافحة الإرهاب، والإجراءات المصرية المتعلقة بمكافحة تلك الظاهرة، فضلا عن الدور الرائد للأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية فى مكافحة الإرهاب وألفكر المتطرف، معرباً عن أمله فى تعزيز التعأون الأوروبى مع مصر فى هذا الصدد.

ومن جانبها، أكدت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية كرواتيا على تطلع بلادها لتعزيز التعأون مع مصر باعتبارها دولة محورية فى منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة على وجود العديد من الآفاق لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة