أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يعيد نشر تغريدة ضد التطرف مستشهدا بفيديو إرهابى الإسكندرية محمود عبدالنبى

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 05:37 م
ترامب يعيد نشر تغريدة ضد التطرف مستشهدا بفيديو إرهابى الإسكندرية محمود عبدالنبى ترامب - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عبر حسابه فى تويتر، اليوم الأربعاء، نشر تغريدات للقطات فيديو مناهضة للمسلمين كانت قيادية فى جماعة بريطانية متطرفة، جرى اتهامها هذا الشهر بإساءة معاملة امرأة مسلمة، هى أول ناشر لها.

وأثناء ترشحه للانتخابات الرئاسية دعا ترامب لحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة كما أصدر بوصفه رئيسا عددا من الأوامر التنفيذية التى حظرت دخول بعض المواطنين من دول مختلفة إلى الولايات المتحدة رغم أن عدة محاكم ألغت لاحقا جوانب من تلك الأوامر .

ونشرت جايدا فرانسين، النائبة الأولى لزعيم جماعة (بريطانيا أولا) اليمينية المتطرفة المناوئة للمهاجرين، عدة تغريدات تضمنت لقطات فيديو اليوم الأربعاء بينها مقطع يظهر فيه مجموعة من الإسلاميين وهم يلقون صبيا من فوق سطح أحد المنازل بينما يظهر فى فيديو آخر شاب وهو يركل صبيا متكئا على عكازين ويعرض مقطع ثالث رجلا ملتحيا وهو يحطم تمثالا للسيدة العذراء.

جايدا فرانسين النائبة الأولى لزعيم جماعة بريطانيا أولا اليمينية المتطرفة المناوئة للمهاجرين
جايدا فرانسين النائبة الأولى لزعيم جماعة بريطانيا أولا اليمينية المتطرفة المناوئة للمهاجرين

ولم تتمكن رويترز بشكل مستقل من التحقق من صحة اللقطات. وقالت فرانسين إن اللقطات، وهى من مصادر متعددة عبر الإنترنت، نشرت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقالت فرانسين، ولديها 53 ألف متابع على تويتر، لرويترز "أنا فى منتهى السعادة". وأضافت "الرسالة المهمة هنا هى أن دونالد ترامب على علم بالاضطهاد والملاحقة القضائية لزعيم سياسى فى بريطانيا بسبب ما تقول الشرطة إنه خطاب مناهض للمسلمين".

ونفذ حكم الإعدام بتاريخ 7 مارس الماضى، فى بالمدعو محمود حسن رمضان عبدالنبي، بتهمة "واقعة إلقاء الأطفال من أعلى عقار بمحافظة الإسكندرية، خلال أحداث الشعب لتنظيم الإخوان الإرهابي"

و(بريطانيا أولا) جماعة صغيرة فى بريطانيا تحشد بضع مئات من المحتجين خلال مظاهراتها المنتظمة بالشوارع فى أنحاء بريطانيا.

وفرضت غرامة على فرانسين فى وقت سابق هذه الشهر بعد أن أدينت بتهمة المضايقات الدينية الشديدة عندما وجهت إهانات لامرأة مسلمة ترتدى الحجاب، ودعا ساسة من حزب العمال المعارض فى بريطانيا حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماى إلى إدانة ما قام به ترامب.

وغرد جيريمى كوربين زعيم الحزب على تويتر قائلا "أتمنى أن تندد حكومتنا بإعادة نشر دونالد ترامب لتغريدات اليمين المتطرف". وأضاف "هم كريهون وخطرون ويمثلون تهديدا لمجتمعنا".

ولم يصدر حتى الآن أى رد من مكتب ماي. وقالت فرانسين إن إعادة نشر ترامب لتغريداتها دليل على غضبه من سوء المعاملة الذى تتعرض له.

وقالت "هو (ترامب) يساند الرأى الحر ولن يردعه أى صحفى يسارى ضيق الأفق فى بريطانيا يقول إنه لا ينبغى على ترامب إعادة نشر تغريدات أى شخص".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مروان

تصحيح

هؤلاء ليسو مسلمين، هؤلاء ارهابيين.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة