خالد صلاح

صور.. لصوص لكن أغبياء.. الأمن يحبط مخططا لسرقة حديد السد العالى.. شرطة المسطحات تضبط عصابة الخردة أثناء تقطيع مواسير معمل البحوث والأتربة.. ومسئول بالهيئة: ما فعلوه أقرب للجنون فالسد والخزان مراقبان بالكاميرات

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 12:30 م
صور.. لصوص لكن أغبياء.. الأمن يحبط مخططا لسرقة حديد السد العالى.. شرطة المسطحات تضبط عصابة الخردة أثناء تقطيع مواسير معمل البحوث والأتربة.. ومسئول بالهيئة: ما فعلوه أقرب للجنون فالسد والخزان مراقبان بالكاميرات الامن يحبط مخططا لسرقة حديد السد العالى
أسوان – عبد الله صلاح – ندى سليم
إضافة تعليق

نجحت الأجهزة الأمنية بشرطة مسطحات السد العالى بأسوان، اليوم، الأربعاء، من إحباط مخطط عصابة "خردة الحديد" من سرقة مواسير معمل البحوث والأتربة التابع لهيئة السد العالى، فى المنطقة المجاورة للسد، وألقت القبض على 4 أشخاص بعد أن شرعوا فى سرقة بعض المواسير.

  شرطة مسطحات السد العالى
شرطة مسطحات السد العالى

 

بدأت تفاصيل الواقعة برصد غرفة مراقبة السد العالى، لتحركات غريبة بالقرب من السد العالى، وتم ملاحظة وجود لانش نهرى عليه مجموعة من الأشخاص يحاولون سرقة مواسير حديدية تابعة لهيئة السد العالى أسفل معمل البحوث والأتربة التابع لهيئة السد العالى، بالقرب من قرية تنقار الواقعة بين خزان أسوان والسد العالى.

 اللنشات النهرية لشرطة مسطحات السد
اللنشات النهرية لشرطة مسطحات السد

وعلى الفور تم إخطار اللواء فتح الله حسنى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسوان، والذى كلف العميد محمود عوض، مدير إدارة البحث الجنائى، بتشكيل قوة أمنية من ضباط مسطحات السد العالى لضبط المتهمين قبل ارتكابهم الواقعة والفرار بالمسروقات.

 

المنطقة الواقعة بين السد العالى وخزان أسوان
المنطقة الواقعة بين السد العالى وخزان أسوان

على الفور تحركت قوة أمنية تحت إشراف المقدم إسلام ياسين، رئيس إدارة المسطحات بمديرية أمن أسوان، وبرئاسة المقدم عماد الشيخ، رئيس قسم مسطحات السد العالى، والنقيب محمود فياز، والملازم أول طه حسنين، ضباط مباحث شرطة المسطحات، والقوة المرافقة لهم، من ضبط اللانش النهرى وعلى متنه 4 أشخاص، وهم "محمد.م.ز" 23 سنة، عامل خردة، ومقيم السيل الريفى، و"يوسف.م.ح" 40 سنة، عامل خردة، ومقيم قرية أمبركاب، و"عادل.ح.م" 48 سنة، عامل خردة، ومقيم السيل الريفى، و"طه.م.د" 43 سنة، قائد اللنش، ومقيم قرية غرب سهيل.

 قسم مسطحات السد العالى
قسم مسطحات السد العالى

وعثر بحوزة المتهمين على مواسير حديدية قطرها حوالى متر، و4 اسطوانات تقطيع أكسجين، و9 قطع حديد يصل وزنهما نحو 250 كيلو جرام، بجانب التحفظ على اللانش والموتور، وبمواجهة المتهمين، أقروا أنهم حاولوا سرقة المواسير الحديدية بغرض بيعها، والتربح منها، وجار تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ باقى الإجراءات القانونية اللازمة.

الحديد المضبوط
الحديد المضبوط

 

وأكد مصدر مسئول بهيئة السد العالى وخزان أسوان – فضل عدم ذكر اسمه – أن ما ارتكبه اللصوص أقرب للجنون بعد محاولتهم الشروع فى سرقة مواسير حديدية تابعة للسد العالى، أسفل معمل البحوث والأتربة، نظراً لضخامة هذه المواسير وأهميتها.

وأضاف مسئول هيئة السد العالى وخزان أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السد العالى وخزان أسوان مؤمنان تماماً ضد المخاطر بالإضافة إلى تزويد السد والخزان بكاميرات مراقبة لرصد أى تحركات حول خزان أسوان والسد العالى، وحماية أيضاً من لصوص السرقات سواء مواسير وأجسام حديدية أو كابلات كهربائية.

وأشار إلى أن المنطقة الواقعة بين السد العالى وخزان أسوان، تمتد على مسافة تبلغ نحو 9 كيلو متر، وهى منطقة ذات أهمية تعمل فيها محطات كهربائية ومائية وغير ذلك، ويوجد فيها بعض القرى التى يعيش فيها السكان، ولكن لم نلاحظ حالات سرقة من أبناء هذه القرى، ولكن الطامعين يكتشف أنهم من خارج هذه المنطقة، ويتسللون عبر لانشات نهرية، لافتاً إلى أن شرطة مسطحات السد العالى تتصدى لأى محاولة من هؤلاء اللصوص.

 المنطقة خلف السد العالى
المنطقة خلف السد العالى

 

شرطة مسطحات السد
شرطة مسطحات السد


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة