خالد صلاح
}

صور.. المقاولون العرب تحدد 17 ديسمبر لإنهاء صيانة نفق زهراء المعادى

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 11:16 ص
صور.. المقاولون العرب تحدد 17 ديسمبر لإنهاء صيانة نفق زهراء المعادى نفق زهراء المعادى
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

أعلن المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه جارى صيانة ورفع كفاءة نفق الزهراء بالمعادى (النفق القديم) بعد ظهور بعض الشروخ والتصدعات فى أماكن متفرقة من جسم النفق فى الاتجاه من زهراء المعادى إلى المعادى نتيجة للحوادث المتكرره واصطدام سيارات النقل العالية بكمر النفق وتهشيم جزء منه والذى تم إسناده للشركة من مديرية الطرق والكبارى بمحافظة القاهرة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة.

 

وأضاف المهندس محسن صلاح، فى بيان له اليوم، أن الأعمال تشتمل على اصلاح الكمر ورفع كفاءته من خلال زيادة قطاعات الكمر وزيادة حديد التسليح كما يجرى صلب كمرات النفق وعددها 10 كمرات بعرض 17 مترا على مرحلتين بدلا من مرحلة واحدة حتى يستمر المرور أعلى النفق بطريق الاتوستراد.

 

وتابع "تجرى الاعمال عن طريق تكسير الخرسانة وترميل الحديد القديم ودهانه بمواد مانعة للصدأ ورشها بمواد ايبوكسية مع استخدام خرسانة ذات جهد عالى ,كما يتم عمل مطب صناعى قبل النفق و محدد ارتفاعه لتلافى اصطدام سيارات النقل بسقف النفق.

 

وأوضح صلاح أن العمل يتم من خلال فرق عمل مدربة تعمل على مدار الـ 24 ساعة بدون توقف حرصا من الشركة على سرعة الانجاز وجودة الاعمال فقد تم تقسيم العمل بالنفق على مرحلتين كل مرحلة مدتها أسبوعين بحيث تنتهى الأعمال فى 17 ديسمبر القادم .


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة