محافظ أسوان: ضخ 100 إسطوانة غاز أسبوعياً وترخيص 75 سيارة سرفيس لخدمة المواطنين

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 11:07 ص
محافظ أسوان: ضخ 100 إسطوانة غاز أسبوعياً وترخيص 75 سيارة سرفيس لخدمة المواطنين اجتماع محافظ اسوان مع المسئولين بالمحافظة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، على ضخ 100 اسطوانة بوتاجاز بشكل أسبوعى لأهالى مدينة أسوان، على أن يكون ذلك أثناء عطلة يوم السبت، مع تحديد موقع ثابت لتوزيع الإسطوانات على المواطنين، لحين الانتهاء من إدخال وصلات الغاز الطبيعى للوحدات السكنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع، الذى عقده محافظ أسوان، مع المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، وحضره السكرتير العام المساعد ومديرى الصحة والتعليم والتموين والتضامن الاجتماعى، والهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى.

وتناول الاجتماع سبل تحقيق المطالب الجماهيرية للمقيمين بالمدينة لاستيعاب المزيد من المنتفعين والشباب الأسوانى الذين تم تخصيص وحدات سكنية وقطع أراضى لهم، حيث ستستوعب نحو 70 ألف نسمة، ومستهدف توفير 16 ألف فرصة عمل بها.

ووجه محافظ أسوان، مدير عام التموين، إلى إيجاد آلية مناسبة لتوزيع الخبز البلدى مع تشغيل مخبر للخبز الطباقى وأخر أفرنجى لتلبية احتياجات الأهالى من رغيف العيش، بجانب دراسة إنشاء مجمع استهلاكي يتوافر به جميع السلع الأساسية والغذائية والاستهلاكية.

كما كلف حجازى، السكرتير العام المساعد بالمعاينة الميدانية لموقف سيارات السيرفيس بالمدينة، لزيادة عدد السيارات التي تعمل على خط السير الذى يربط بجميع أحياء مدينة أسوان وحتى مدينة أسوان القديمة، إلى 5 سيارات مع زيادتها طبقاً لمعدل الإقبال عليها، وخاصة أنه تم الترخيص لـ 75 سيارة سيرفيس، بجانب تعاقد جهاز المدينة مع شركة لنقل الركاب وأيضاً طلاب جامعة أسوان.

وأثناء الاجتماع أجرى محافظ أسوان اتصالاً هاتفياً بوكيل أول وزارة الأوقاف الدكتور جابر طايع لدعوة فضيلة وزير الأوقاف فى افتتاح المسجد الرئيسى بالمدينة بعد إنهاء الإجراءات اللازمة لضمه إلى مديرية الأوقاف.

كما وجه مجدى حجازى مدير عام التضامن الاجتماعى بتشغيل حضانة أطفال بالحى الثانى وتوفير كافة التجهيزات اللازمة من العمالة، التي ستتولى العمل بها، بجانب تكليف مدير عام الصحة بمعاينة الوحدة الصحية داخل أسوان الجديدة، لسرعة دعمها وتجهيزها بالمعدات الطبية والأدوية والأمصال، بالإضافة إلى الكوادر البشرية من أطباء وتمريض.

ومن جانبه عرض المهندس أحمد رشاد الموقف الحالى لمدينة أسوان الجديدة، التى تقام حالياً على مساحة 4 ألاف فدان كمرحلة أولى على بعد 12 كم شمال مدينة أسوان بالجانب الغربى لنهر النيل، باستثمارات تصل إلى 1,1 مليار جنيه، حيث أنه تم تسليم 3500 قطعة أرض وجارى إنهاء الإنشاءات بها، وكذا تم تسليم عدد 500 وحدة سكنية من مشروع الإسكان الاجتماعي، من إجمالي 4880 وحدة سكنية، فيما تم تسليم 200 وحدة إسكان اقتصادى.

وقد اجتماع حجازى مع أعضاء اللجنة التنفيذية، التى قرر المحافظ إيفادها لقرى النقرة، برئاسة عبد الناصر عبد الحميد السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعضوية كافة الجهات المختصة لتلبية مطالب أهالى القرى المتعلقة ببعض المشاكل والاحتياجات فى الخدمات والمرافق العامة، والتى قاموا بعرضها على المحافظ أثناء لقائهم معه يوم الأحد الماضى، انطلاقاً من حرص المحافظة على التواصل الجماهيرى مع أهالى قرى وادى النقرة، لتوضيح الحقائق المتعلقة بتنفيذ مشروعات البنية الأساسية والخدمية.

شهد الاجتماع استعراض نتائج المرور الميدانى للجنة على كافة القرى والمواقع الخدمية والبنية الأساسية والتى ضمت مديرى الصحة والتعليم والتموين والتضامن الإجتماعى والزراعة ، والهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ورئيس مركز ومدينة نصر النوبة، بالإضافة إلى وكيل وزارة الرى والذى لفت إلى إنتظام العمل بمحطات الرى بكامل كفاءتها للقضاء على كافة الشكاوى الخاصة بعدم وصول المياه لبعض المساحات المنزعة الواقعة فى نهاية ترعة النقرة.

وأكد مختار شاهين مدير عام التربية والتعليم، أنه تم المرور على 10 مدارس داخل القرى، وجميع مبانيها بحالة جيدة، وكذا دورات المياه العمومية مع عدم وجود أى عجز فى المقاعد المدرسية والمستلزمات التعليمية، والبدء فى إنشاء مدرسة الأمال للتعليم الأساسى، والتي تقع على مساحة 2600م2 بتكلفة 9 مليون جنية، وذلك بتمويل من منظمة الإيفاد الدولية، وتتكون المدرسة من 3 أدور تضم 20 فصل دراسى ومعامل علمية وقاعات للحاسب الآلى علاوة على مكاتب إدارية.

بينما كشف حسام العربى، مدير عام التموين، عن انتظام العمل بـ 10 مخابز بلدى بواقع مخبزين فى كل قرية بجانب انتظام صرف المقررات التموينية لحوالى 60 ألف مستفيد من المقيمين فى القرى.

وقال محمود فاروق، مدير عام التضامن، إنه تم المرور على الوحدات الاجتماعية للتأكد من الخدمات المقدمة للأسر داخل القرى، حيث تم صرف معاش تكافل وكرامة لـ 105 ألف أسرة مع توزيع الشنط المدرسية للطلاب والإعانات المالية للحالات العاجلة.

وتابع الدكتور إيهاب حنفى، مدير عام الصحة، بأن هناك انتظام للعمل داخل 3 وحدات صحية تخدم جميع القرى، مدعمة بكافة الاحتياجات من الأدوية والأمصال، وبالتوازى تم عمل فحص طبى شامل للكشف عن مرض فيرس  وأشارت النتائج الأولية إلى أنها طبيعية، وهو الذى تزامن فى نفس الوقت مع أخذ عينات من مياه الشرب داخل المنازل، وبعض المرشحات بناءاً على طلب المواطنين، وذلك بإجمالى 108عينة، حيث سيتم تحليلها وإخطار الأهالى بنتائجها.

وأوضح مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بأنه تم المرور على مرشحات المياه التى تغذى 5 قرى بوادى النقرة بواقع مرشح لكل قرية تعمل بطاقة 15لتر/ ثانية، حيث تم مراجعة كميات الكلور والشبه اللازمة لتنقية المياه بالإضافة إلى متابعة الصيانة الدورية لهذه المرشحات.

وعقب استماعه لنتائج المرور الميدانى أكد اللواء مجدى حجازى، على أنه تقوم حالياً وزارة الإسكان بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، بدراسة أنسب وأسرع أسلوب لمد قرى وادى النقرة بمياه الشرب النقية، وإنشاء محطة مياه جديدة تخدم القرى بالكامل ويتم توصيل المياه إليها من ترعة الطويسة أو قد تكون بحفر آبار بجوار محطات المياه الحالية.

وأشار المحافظ، إلى أن ذلك سيتوازى مع الإسراع فى توقيع البروتوكول بين وزارتى الإسكان والإنتاج الحربى، للبدء فى تنفيذ مشروع محطة المعالجة الثلاثية ببلانة، وأيضاً خط الطرد الرئيسى وذلك فى منتصف نفس الشهر من أجل القضاء نهائياً على كافة الآثار السلبية التى كانت تنجم خلال الفترة الماضية من حدوث كسور لجسور الأحواض أو خلاف ذلك، بما يضمن تحقيق التأمين الكامل للمواطنين والمزروعات الخاصة بهم.

ولفت اللواء حجازى، إلى أنه سيدرج أيضاً دراسة رفع كفاءة طريق توشكى/ قرى النقرة بطول 45 كم لتيسير حركة مرور وسائل النقل المختلفة داخل القرى، موجهاً إلى تكثيف حملات التوعية للمقيمين بقرى النقرة، للتعريف بالجهود المبذولة حالياً سواء من المحافظة أو الجهات التنفيذية الأخرى من أجل تحسين مستوى المعيشة ورفع جودة الخدمات، وإنتظام المرافق العامة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة