سحر نصر: دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة على رأس أولويات الحكومة

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 12:44 م
سحر نصر: دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة على رأس أولويات الحكومة جانب من اللقاء
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، على أهمية الدور الذى تقوم به مؤسسة التمويل الدولية، لدعم مشروعات القطاع الخاص فى مصر، كدور أصيل للمؤسسة.

 

وأشارت نصر، فى كلمتها خلال توقيع اتفاق تمويل بين المؤسسة وبين البنك التجارى الدولى بقيمة 100 مليون دولار، إلى أن الحكومة تشجع وتدعم القطاع الخاص للمشاركة فى تنمية الاقتصاد على اعتبار أنه شريكا أساسيًا فى التنمية، لافتة إلى أن مشروعات البنية الأساسية والطاقة والتعليم والصحة على رأس اولويات الحكومة، معربة عن تطلعها أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية فى زيادة الدعم للقطاع الخاص.

 

وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنه تم توقيع خطاب نوايا بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والمؤسسة الدولية مؤخرًا من أجل تطوير استراتيجية وطنية لجذب الاستثمارات فى مصر، فى إطار الجهود المبذولة لدعم وتنمية بيئة الاستثمار بعد مراجعة وتقييم قانون الاستثمار المصرى الذى تم التصديق عليه مؤخرا ولائحته التنفيذية.

 

يذكر أنه سبق والتقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بفيليب لو هورو رئيس مؤسسة التمويل الدولية، الذراع المعنية بالقطاع الخاص فى مجموعة البنك الدولى، وذلك على هامش ترأس الوزيرة وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى بواشنطن ووافقت المؤسسة على دعم مشروعات الزراعة بـ150 مليون دولار.

 

وكانت مؤسسة التمويل الدولية وافقت الأيام الماضية على تمويل مشروعات طاقة فى أسوان بقيمة 653 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة