تعرف على استعدادت معرض القاهرة الدولى للكتاب.. فعاليات مستحدثة بدورته الـ49.. مسارح وسينما وقاعات للفنون التشكيلية.. وهيئة الكتاب تضاعف مساحة كتب الطفل.. والاستفادة من صعود مصر لكأس العالم

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 10:00 م
تعرف على استعدادت معرض القاهرة الدولى للكتاب.. فعاليات مستحدثة بدورته الـ49.. مسارح وسينما وقاعات للفنون التشكيلية.. وهيئة الكتاب تضاعف مساحة كتب الطفل.. والاستفادة من صعود مصر لكأس العالم معرض الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الهيئة المصرية العامة للكتاب واللجنة العليا لمعرض القاهرة للكتاب على تقديم أفكار جديدة تنفذ فى المعرض، ويحاولون أن يقدموا كل دورة الجديد، وذلك فى محاولة لجذب زوار المعرض.

ومن أبرز المستجدات أن هيئة الكتاب قررت أن تطلق على المقهى الثقافى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب لأول مرة اسم الشاعر أحمد فؤاد نجم، وذلك نوعا من الاحتفاء به. 

 

وتواصل "اليوم السابع" مع الأديب الكبير يوسف القعيد، عضو اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، لمعرفة آخر المستجدات التى من المنتظر تنفيذها فى الدورة الـ49، وقال إن اللجنة تناقش وضع خطط جديدة للمعرض تنفذ لأول مرة.

وأوضح يوسف القعيد أن هناك مقترحات لإقامة معارض فنية تشكيلية تحت رعاية قطاع الفنون التشكيلية، إضافة إلى إقامة عروض سينمائية مختلفة بشكل مستمر طوال أيام المعرض، وأيضا  تقديم عروض فنية مسرحية غير عروض مسرح المكشوف المعروفة.

 

وأكد يوسف القعيد أن هذه الأفكار لا تزال قيد المناقشة والدراسة، متابعاً أنه من المؤكد أن أعمال الكاتب الراحل عبد الرحمن الشرقاوى ستطبع فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، لتكون فى متناول الأيدى فمن ضمن هذه الكتب رواياته ومسرحياته كتب الفكرية، يأتى ذلك نظراً لأنه شخصية المعرض 2018.

 

كما علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة، أن الهيئة المصرية العامة للكتب من المقرر أن تقوم بمضاعفة مساحة إصدارات كتب الطفل عن العام الماضى، إضافة إلى استمرار تقديم ورش فنية وعروض خاصة للأطفال، وذلك لجذب أكبر عدد ممكن من الأطفال إلى المعرض.

كما أن هيئة الكتاب تدرس فكرة إقامة برنامج خاص عن كرة القدم لتقديمه فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ49، بشكل يومى، ومن المفترض استضافة لاعبى كرة قدم ومحللين وأيضا مثقفين كى يناقشون ويحللون خاصة بعد تأهل مصر إلى كأس العالم 2018 فى روسيا.

 

جدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ49 سيقام فى أرض المعارض بمدينة نصر، ويستضيف المعرض دولة الجزائر ضيف شرف المعرض، ويأتى شعار المعرض "القوى الناعمة.. كيف"، إضافة إلى أن الكاتب الراحل عبد الرحمن الشرقاوى شخصية المعرض هذا العام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة