تعرف على أبرز أرقام مصر بين منتخبات كأس العالم

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 12:06 م
تعرف على أبرز أرقام مصر بين منتخبات كأس العالم منتخب مصر
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، دراسة تنوه بتنوع اللاعبين فى تصفيات كأس العالم روسيا 2018، بعد تحليل ملفات اللاعبين فى المنتخبات الإثنين والثلاثين المتأهلة من تصفيات المونديال، أجراها مرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي لدراسات الرياضة (CIES).

وركّز التحليل على تنوّع هذه الفرق على مستوى العمر والطول، وكذلك الهجرة بالنظر إلى أن حوالى ثلثى اللاعبين المحترفين حالياً مع أنديتهم يلعبون خارج الاتحادات الوطنية التى يمثّلونها.         

أشركت نيجيريا أصغر اللاعبين (بمتوسط عمر يبلغ 24.9 سنة فقط) خلال التصفيات، يليها المنتخب الألماني حامل اللقب (25.7) وبعدها انجلترا (25.9)، ثم مصر (27)، ثم بنما (29.4 سنة) وأيسلندا (29.0)، إلى جانب كوستاريكا (29.0) التي بلغت الدور ربع النهائي في نسخة كأس العالم 2014.

المنتخبات الاعلى عمرا والاقل عمرا

متوسط اعمار اللاعبين

متوسط الأعمار لجميع اللاعبين

سادت أيضا اختلافات ملحوظة بين الفرق فيما يتعلّق بطول اللاعبين، حيث كانت هناك سبع منتخبات قلّ فيها متوسط طول اللاعبين عن 180 سنتيمتراً وهي: بيرو، والأرجنتين، وأوروجواي؛ والسعودية، واليابان ؛ والمكسيك ؛ وأسبانيا، بينما زاد متوسط طول اللاعبين عن 185 سنتيمتراً لدى أربعة منتخبات أوروبية وهي: أيسلندا، والدنمارك، والسويد، وصربيا.

متوسط الاطوال لجميع لاعبى كاس العالم

بينما جاء متوسط أطوال لاعبى المنتخب الوطنى المصرى بين 181 إلى 185.

اطول واقصر اللاعبين

متوسط اطوال اللاعبين

وكشفت الدراسة أيضاً أن حوالي 9 % من اللاعبين وُلدوا خارج موطنهم الذي يلعبون لصالحه دولياً. وكان هناك سبعة منتخبات فقط لم تضمّ أي لاعبين مولودين في الخارج.

وذكرت الدراسة أن 64.6 % من اللاعبين يحترفون خارج بلادهم، وتختلف هذه النسبة من 0 % في صفوف منتخبي إنجلترا والسعودية، وصولاً إلى 100 في المئة لدى كرواتيا والسويد وأيسلندا.

واحتل أيضا الدوري المصرى المركز الـ 21 بين أكثر الدوريات إمدادا للمونديال باللاعبين بنسبة 1.5%، وتصدر الدروري الإنجليزي القائمة بنسبة 15.3%.

 
الدوريات الأكثر تواجدا بالمونديال
الدوريات الأكثر تواجدا بالمونديال

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة