البرلمان العربى يطالب المجتمع الدولى بإلزام إسرائيل بإنهاء الاحتلال للأراضى العربية

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 09:13 م
البرلمان العربى يطالب المجتمع الدولى بإلزام إسرائيل بإنهاء الاحتلال للأراضى العربية البرلمان العربى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور مشعل بن فهم السلمى رئيس البرلمان العربى، المجتمع الدولى بالعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلى للأراضى العربية .

جاء ذلك فى رسالتين وجههما السلمى بمناسبة إحياء اليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى الذى يصادف 29 نوفمبر من كل عام - إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الاتحاد البرلمانى الدولى .


وحث السلمى المسئولين الدوليين على تحمل مسئولياتهما والضغط على دولة الاحتلال إسرائيل للالتزام بقرارات الأمم المتحدة، وإنهاء احتلالها للأراضى العربية، وقبولها لمبادرة السلام العربية التى تم الإعلأن عنها عام 2002م فى القمة العربية بمدينة بيروت، ليتمكن الشعب الفلسطينى من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، من أجل أن يعم السلام فى منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع.


وأشار رئيس البرلمأن العربى - فى رسالتيه - إلى أن دولة الاحتلال إسرائيل لاتزال مستمرة فى سياسة الغطرسة وتحدى المجتمع الدولى، من خلال ممارسات الترهيب والتهجير والقتل والتطهير العرقى بحق الشعب الفلسطينى، ومصادرة ممتلكاته واحتلال أراضيه، وحرمانه من ممارسة حقه فى تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، ضاربةً بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية.


واستنكر تجاوزات دولة الاحتلال إسرائيل التى تجاوزت كل الحدود، حيث تنتهك دولة الاحتلال اسرائيل بشكل صارخ ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات والمعاهدات والمبادئ الدولية ، مشيرا إلى أنها تمارس جرائمها على مرأى ومسمع المجتمع الدولى، وأنشأت جدار الفصل العنصرى المخالف لقواعد القانون الدولى الإنسانى، والذى يمثل تحدياً حقيقياً لحكم محكمة العدل الدولية والجمعية العامة للأمم المتحدة.


وأكد رئيس البرلمأن العربى، تضامن البرلمأن العربى مع الشعب الفلسطينى، فى سبيل نضاله المشروع من أجل نيل حريته واستقلاله وتقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، واتخاذ الخطوات العملية التى تضع الأمم المتحدة بكافة مؤسساتها، لاسيما الجمعية العامة ومجلس الأمن الدولى، أمام مسؤولياتهم الحقيقية، بتمكين الشعب الفلسطينى من حقه فى إقامة دولته الوطنية وعاصمتها مدينة القدس وفق قرارات الشرعية الدولية.


وشدد على مواصلة جهود البرلمأن العربى - من خلال لجنة فلسطين التى يترأسها – نُصرة لقضية العرب الأولى فلسطين.


ودعا رئيس البرلمأن العربى البرلمانات الإقليمية، والمجالس والبرلمانات الوطنية العربية والدولية إلى مزيد من التنسيق والتعاون والتضامن، لمساندة قضية الشعب الفلسطينى فى الحصول على الاعتراف بدولته، وإجبار الدولة القائمة بالاحتلال إسرائيل على الانصياع لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإنهاء احتلال الأراضى العربية، وإعلأن فلسطين دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها مدينة القدس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة