أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة تطلب من البرازيل المساهمة بقوات حفظ سلام بأفريقيا الوسطى

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 04:10 ص
الأمم المتحدة تطلب من البرازيل المساهمة بقوات حفظ سلام بأفريقيا الوسطى جان بيير لاكروا رئيس عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جان بيير لاكروا رئيس عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة فى مقابلة أمس الإثنين أن المنظمة الدولية طلبت من البرازيل إرسال قوات للإنضام إلى بعثة حفظ السلام التابعة لها فى جمهورية أفريقيا الوسطى.

وقال لاكروا أن العنف تزايد فى الشرق ويرجع ذلك بشكل كبير إلى الفراغ الأمنى الناجم عن رحيل القوات الأوغندية، وكانت القوات الأوغندية تشارك فى قوة مهام منفصلة تابعة للاتحاد الأفريقى ومدعومة من الولايات المتحدة لملاحقة متمردى جيش الرب للمقاومة.

ويجب موافقة الرئيس البرازيلى ميشيل تامر والكونجرس على الطلب المقدم للبرازيل لإرسال قوات، وكانت البرازيل أنهت للتو مشاركتها فى مهمة استغرقت 13 عاما فى هايتى.

وقال لاكروا لرويترز فى العاصمة البرازيلية قبل اجتماع مع كبار قادة القوات المسلحة بالبرازيل "البرازيل لديها درجة كبيرة من الخبرة والاحترافية ونحن نحتاج بالتأكيد لهذا النوع من القوات فى عملياتنا لحفظ السلام."

وأضاف أن القوات أدت عملا "رائعا واستثنائيا للغاية" فى هايتى حيث ساهمت فى تحسن الوضع الأمنى من خلال إقامة علاقة ثقة مع شعب هايتى والظهور بسلوك ونظام جيد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة