أكرم القصاص - علا الشافعي

أول مصرية تتولى منصب عمدة فى كندا: الكنديون محبون لمصر وحزنوا عقب حادثة الروضة.. دورين أسعد لـ"اليوم السابع": واجهت تحديات بالانتخابات لكون منافسى ذو خبرة كبيرة.. ورسالتى للشباب المصرى "بالعمل فقط تصل لما تريد"

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 10:58 ص
أول مصرية تتولى منصب عمدة فى كندا: الكنديون محبون لمصر وحزنوا عقب حادثة الروضة.. دورين أسعد لـ"اليوم السابع": واجهت تحديات بالانتخابات لكون منافسى ذو خبرة كبيرة.. ورسالتى للشباب المصرى "بالعمل فقط تصل لما تريد" دورين أسعد عمدة بروسار
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نموذج ناجح جديد يضاف إلى سجل المصريين الحافل بالنماذج الناجحة فى الخارج، فإلى جانب الدكتور أحمد زويل والدكتور مجدى يعقوب وغيرهم ممن تفتخر بهم مصر، يضاف إليهم الكندية ذات الأصول المصرية دورين أسعد التى تمكنت من الفوز بانتخابات البلدية فى "بروسار" بمقاطعة "كيبك" لتكون أول مصرية ترأس بلدية فى تاريخ كندا.

 

دورين أسعد عقب إعلان النتائج
دورين أسعد عقب إعلان النتائج

 

وفى أول تصريحات لها عقب الفوز بالمنصب بداية الشهر الجارى لوسيلة إعلام مصرية وعربية، قالت دورين أسعد فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، إن رسائل عديدة وصلتها من كنديين محبين لمصر وشعبها، أبدوا فيها حزنهم الشديد للحادث الإرهابى الذى استهدف مسجد الروضة فى بئر العبد بشمال سيناء، يوم الجمعة الماضى.

 

السيدة دورين أسعد
دورين أسعد

 

وأضافت دورين أسعد أنها خاضت منافسة انتخابية شديدة وواجهت تحديات كبيرة، كونها كانت تنافس 3 مرشحين رجال لديهم من الخبرات السياسية المتراكمة ما يمكنهم من الفوز، لكنها فازت عليهم لقناعة ناخبى البلدية بقدرتها على تقديم خدمات لهم، وأنها على قدر المهمة التى ستتولاها.

 

دورين اثناء عمليات الفرز
دورين أثناء عمليات الفرز

 

وأشارت أول عمدة كندية من أصل مصرى، إلى أنها لن تهتم فقط بتقديم خدماتها للمصريين المقيمين فى البلدية التى تولت رئاستها، وإنما ستقدم خدمات لكل المقيمين فى "بروسار" بمختلف جنسياتهم وأعراقهم،  ومن الخدمات الاجتماعية التى يتم تقديمها للمواطنين فى البلدية تنظيف الشوارع ورفع الثلوج من أمام المنازل وغير ذلك من الأمور، كما يوجد فى البلدية مكتبة عامة، وفيما يتعلق بالرعاية الصحية فأنها مسئولية المقاطعة التى تتبعها البلدية، مقاطعة "كيبك".

 

دورين أسعد
دورين أسعد

 

وحول الرسالة التى توجهها للمصريين المغتربين فى دول العالم لكى يكونوا مثالا يحتذى به، تقول "دورين" إنه يجب أن يكون متفائلا دائما وأن يؤدى المهام المكلف بها والتركيز على العمل الجاد، حتى ولو تخلل ذلك الفشل فى محاولات الوصول إلى النجاح، ويجب البعد كل البعد عن التشأوم، والتركيز عن العمل فقط لأنه سيوصلك إلى كل ما تريد .

 

وأوضحت أنها كانت أكثر حظا لكونها كانت الجيل الثانى من أسرتها التى هاجرت إلى كندا، حيث واجهت مشاكل أقل من تلك التى واجهوها فى بداية هجرتهم، حتى تمكنت من الوصول إلى هذا المنصب.

 

كانت دورين أسعد قد فازت بالمنصب بعد حصولها على أكثر من 39% من نسبة الأصوات فى انتخابات البلدية، مع العلم بأن أقرب منافس لها هو العمدة السابق للبلدية، الذى حصد 25.80% من الأصوات، لكنه لم يتمكن من إقناع الناخبين بتفويضه لولاية سادسة، وسبق لدورين أسعد الفوز فى 2009 بمنصب عضو مجلس المدينة، وهى مقيمة فى "بروسار" منذ 15 عاما، وهى خريجة كلية الرياضة التطبيقية وعلوم الحاسب الآلى بمونتريال، لها نشاط وجهد كبير فى مجالى السياسة وحقوق الإنسان وتفخر دائما بوطنها الأم مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة