مولد رسول الرحمة يتحدى الإرهاب.. القصبى: مستمرون فى احتفالاتنا بسيد الخلق بالمحافظات لردع التكفيريين.. الطريقة الجريرية: كل منا سيحمل كفنه على يده حماية للوطن.. و"زايد" يدعو للاحتفال بالروضة

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 07:00 ص
مولد رسول الرحمة يتحدى الإرهاب.. القصبى: مستمرون فى احتفالاتنا بسيد الخلق بالمحافظات لردع التكفيريين.. الطريقة الجريرية: كل منا سيحمل كفنه على يده حماية للوطن.. و"زايد" يدعو للاحتفال بالروضة الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية
كتب محمد عبد العظيم – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أبناء الطرق الصوفية، مواصلة احتفالاتهم بالمولد النبوى الشريف فى كافة المحافظات، وأن يقام الاحتفال الكبير يوم الجمعة فى مسجد الحسين، مخصصين الاحتفالات هذه المرة لمواجهة الإرهاب والتأكيد على دعم الدولة ومؤسساتها فى مواجهة الجماعات التكفيرية التى تسعى فى الأرض فسادا وخراب.

 

أكد الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية أن حادث مسجد الروضة الإرهابى والذى راح ضحيته 305 شهداء يعد الأفظع والأبشع فى تاريخ العمليات الإرهابية، مشيرا إلى أن هذا الحادث الأليم ليس موجها لفئة أو طائفة معينة ولكنه موجه للأمة كلها ويؤكد أن كل المصريين فى خندق واحد خلف القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل استكمال المعركة لدحر الإرهاب.

عبد-الهادى-القصبى-شيخ-مشايخ-الطرق-الصوفية

وأضاف "القصبى" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن الشعب المصرى أصبح لديه حصانة من محاولة سحبه إلى مستنقع الفتنة لافتا إلى أن مثل هذه الحوادث الإرهابية البشعة فضحت المخططات الدولية لأن الإرهابيين اعتدوا على رجال القوات المسلحة والداخلية وسقط منهم شهداء، بالإضافة إلى الأخوة الأقباط داخل الكنائس أثناء صلاتهم، وصولا إلى المسلمين المسالمين العزل أثناء تأدية صلاة الجمعة.

 

وأوضح النائب أنه من الضرورى للقوى العظمى الدولية اتخاذ موقف إيجابى وحاسم إزاء الدول التى تساند وتمول الإرهاب وتمده بأسلحة جيوش، فالأسلحة التى نجدها مع الجماعات الإرهابية المتطرفة هى أسلحة جيوش وليس أسلحة لفئة ضالة وبالتالى لابد من التدخل لمواجهة هذه الدول الممولة للإرهاب والجرائم التى ترتكب ضد الإنسانية.

 

وحول الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، قال رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أن جموع المصريين يحتفلون بمولد النبى، كل يوم وكل ساعة، وسوف نظل نحتفل به، لأنه نبى الرحمة ونداء السلم والسلام والإنسانية فى حين أن هذه الجماعات الإرهابية تنادى بالعنف والقتل والخراب، نافيا ما تردد حول إلغاء احتفالات المولد النبوى المقرر لها الجمعة المقبلة، وأكد رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية الدكتور عبد الهادى القصبى شيخ المشايخ أن الاحتفالات قائمة، حيث سيقام الاحتفال داخل مسجد سيدنا الحسين الجمعة المقبلة وداخل جميع الساحات على مستوى الجمهورية بجميع المحافظات، لافتا أن الحادث الإرهابى لن يثنى أبناء الطرق الصوفية من الاحتفالات بمولد سيد الخلق محمد.

 

وقال الشيخ محمد عبد الهادى الجاويش، نائب الطريقة الجريرية الاحمدية، أن أبناء الطرق الصوفية سيواصلون جولاتهم واحتفالاتهم، وسيجعلون هذا العام الاحتفال بالمولد النبوى الشريف لدعم الدولة المصرية، ومواجهة الإرهاب، لكيد هؤلاء التكفيريين فى كل أنحاء الجمهورية.

 

وأضاف نائب رئيس الطريقة الجريرية الصوفية فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه لا يستطع احد أن يكف عن الاحتفال بالمولد النبوى من أبناء الصوفية، وكل منا سيحمل كفنه على ايده حماية للوطن، لأن حب الوطن من الإيمان، ومن عرف الطريقة الجريرية يعلم أنها منذ نشأتها وهى حب الوطن، وتاريخها مع دعم الدولة المصرية، وأنهم سيواصلون دعمهم للجيش والشرطة فى حربهم على الإرهاب.

 

وتابع أن الإرهاب لن يمنع أبناء الصوفية من احتفالاتهم بالمولد النبوى، بل يزيده إصرارا على الاحتفالات من أجل التأكيد أن الوطن لن تكسره محاولات الدواعش، وتخريبهم فى الدولة. وأوضح أن الطرق الصوفية تدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مسيرته ضد الإرهاب، ودعمه لرئاسة الجمهورية الدورة القادمة، لاستكمال الحرب الذى يقودها ضد الجماعات الضالة والإرهابية فى مصر.

 

كما قال الشيخ مصطفى زايد، منسق عام ائتلاف الطرق الصوفية، أن الائتلاف وشبابه سيحتفلون بالمولد هذا العام، مع رفع اللافتات امام مقرات الطرق الصوفية فى المحافظات لمواجهة الإرهاب، والتأكيد على الوقوف بجانب الدولة وجهودها التى تقوم بها للعبور من الأزمات التى تحاط بها.

396
 

 

وأضاف "زايد" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن عدم احتفالنا بالمولد ستكون برسالة سلبية، وستكون إيجابية بالنسبة للإرهاب، لذا هناك توافق على الاحتفال، واحتفالنا ستكون بمثابة الضربة القاضية للجماعات الإرهابية، والتأكيد على أن الصوفية مستمرون فى احتفالاتهم، بل الشعب المصرى كله سيحتفل بالمولد النبوى، نبى الأمة، والدعوة على القضاء الإرهاب الغاشم الذى يسعى للنيل من مقدرات الدولة المصرية.

 

وتابع أن الاحتفالات لن تشمل مواكب، وذلك حرصا على حدوث أى مشاكل، وذلك حدادا على أرواح شهداء الحادث إرهابى بمسجد الروضة وتخفيفا للأعباء الأمنية، وسيقام الاحتفال داخل مسجد سيدنا الحسين الجمعة المقبلة، وفى مساجد الصوفية بالمحافظات، داعين أن يكون هناك احتفال بالمولد فى قرية الروضة بسيناء للتأكيد على مواجهة الإرهاب هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة