أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار مصر للساعة 6.. رئيس وزراء أثيوبيا يلقى كلمة بمجلس النواب فى ديسمبر

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. رئيس وزراء أثيوبيا يلقى كلمة بمجلس النواب فى ديسمبر رئيس الوزراء الإثيوبى هايلى مريام ديسالين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها إعلان زيارة رئيس وزراء أثيوبيا لمجلس النواب وإلقاء كلمة أمام البرلمان فى ديسمبر القادم، إضافة إلى موافقة مجلس النواب على مشروع قانون هيئة المحطات النووية.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

سفير إثيوبيا

سفير إثيوبيا لـ"أفريقية النواب": رئيس وزرائنا يلقى كلمة ببرلمان مصر فى ديسمبر

 

التقى النائب السيد فليفل، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، السفير الإثيوبى بالقاهرة إييى أثقاسيلاسى أمدى، أكد خلاله السفير أن رئيس وزراء إثيوبيا سيلقى كلمة أمام مجلس النواب المصرى فى ديسمبر.

 

"اليوم السابع" فى معسكرات الروهينجا.. نازحون: جيش بورما وميليشيات بوذية يقتلون الرجال ويعذبون النساء..وناجية تروى وقائع دهس الأطفال وحرق السيدات.. وشيخ من الروهينجا: نطالب الأمم المتحدة وحكام المسلمين بانقاذنا

 

"اغتصاب وذبح وحرق وتهجير وتعذيب" كلها كلمات لا يردد سواها مسلمو الروهينجا ويواصلون: "انقذونا من الظلم البوذيون يذبحوننا والحكومة تقتلنا"، عند الحديث مع الروهينجا حول ما حدث معهم و جعلهم يفرون من بورما تاركين وطنهم بإقليم راخين بميانمار، لايتحدثون إلا والدموع تنهمر من أعينهم ، ولا يستطيعون أن يكفوا عن البكاء خاصة عند قيام أحد علماء الأزهر الشريف بالدعاء رافعين أكف الضراعة إلى الله طالبين منه النصر.

البرلمان يوافق نهائيًا على مشروع قانون

البرلمان يوافق نهائيًا على مشروع قانون هيئة المحطات النووية

 

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، نهائياً على  مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون 13 لسنة 1976 بإنشاء هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.

 

أمة ما يغلبها إرهاب .. شبكة "بلومبرج" الأمريكية تشيد بتماسك الاقتصاد.. وتؤكد: هجوم الروضة لم يفزع المستثمرين الأجانب.. والسيسي يواجه تحديات كبرى للنهوض بالبلاد.. وخبراء: حاملو الأسهم أصبحوا محصنين

 

فى شهادة جديدة وإشادة ممتدة لتماسك الاقتصاد المصرى وقدرته على التعافى بعد برنامج الاصلاح الطموح الذى بدأت فيه حكومة المهندس شريف إسماعيل قبل ما أكثر من عام ، قالت شبكة "بلومبرج" الأمريكية فى تقرير لها اليوم إن هجوم مسجد الروضة الذى وقع قرب مدينة العريش وخلف وراءه ما يزيد على 300 شهيد وأكثر من 100 مصاب، لم يؤثر على سوق المال المصرية ، أو فرص الاستثمار داخل مصر، مشيرة إلى أن الهجوم لم يصب المستثمرين الأجانب بالفزع ، وإنما كشف قدرة الدولة المصرية على مواجهة التحديات.

شركات السياحة

"شركات السياحة": 5.9 مليون سائح زاروا مصر فى 9 أشهر من عام 2017

 

كشف التقرير السنوى لغرفة شركات السياحة لعام 2017، أن إجمالى أعداد السياح الذين زاروا مصر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر العام الجارى بلغ 5.9 مليون سائحا ، بزيادة نحو نصف مليون سائح مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

 

البورصة تربح 3.5 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الإثنين

 

ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 3.5 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الاثنين، ليغلق عند مستوى 796.782 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، باستثناء المؤشر الرئيسى.

البحرين يضيف

البحرين يضيف 4 كيانات و22 فردا لقائمة الإرهاب

 

وافق مجلس الوزراء بمملكة البحرين على تحديث قائمة البحرين للإرهاب وذلك بإضافة 4 كيانات و22 فرداً تضمنها البيانين الصادرين عن مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية فى 25 أكتوبر 2017 وفى 22 نوفمبر 2017 ليضاف إلى قائمة الإرهاب التى أعلنت عنها مملكة البحرين ما يلى".

 

اتحاد المقاولين و50 شركة مقاولات يقدمون الدعم لأهالى سيناء.. إعادة تعمير قرية الروضة والمسجد.. رئيس الاتحاد: نواجه الإرهاب بالتنمية.. ورئيس "إسكان البرلمان": الدعم المجتمعى له تأثيره الإيجابى على أهالى القرية

 

أعلن الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، تنظيم مؤتمرًا صحفيًا تحت عنوان "لا للإرهاب ومعا لاستكمال مسيرة البناء والتنمية"، بعد غدا الأربعاء، للإعلان عن توجيه الدعم الكامل لأهالى سيناء، وذلك بعد حادث مسجد الروضة الإرهابى بمنطقة بئر العبد بالعريش، فى إطار المسئولية الاجتماعية لاتحاد المقاولين، وشركات المقاولات، تجاه الوطن، ودورهم تجاه الأحداث الإرهابية.

صندوق تحيا مصر

صندوق "تحيا مصر" يتلقى تبرعات 4 ملايين جنيه لدعم قرية الروضة

 

أعلن صندوق "تحيا مصر"، عن تلقيه تبرعات مادية من المصريين بقيمة 4 ملايين جنيه لدعم قرية الروضة حتى الآن، منهم مليون جنيه نقدا وعدد 2 سيارات مطافئ للقرية بقيمة 3 ملايين جنيه، إضافة إلى تلقيه مبادرات من الجاليات المصرية فى كل من نيويورك ولوس أنجلِس بالولايات المتحدة الأمريكية وكذلك من الجاليات فى الكويت والنمسا فى رغبتهم فى التبرع لدعم قرية الروضة، وأنه جارى التواصل مع العديد من الجاليات فى مختلف الدول لمساندة أهالى القرية وتلبية كافة احتياجاتهم.

 

أول عمدة كندية مصرية لـ"اليوم السابع": شعبنا يحب مصر وحزن لحادث الروضة

 

قالت دورين أسعد، أول كندية من أصل مصرى تشغل منصب عمدة بلدية فى كندا، إن رسائل عديدة وصلتها من كنديين محبين لمصر وشعبها، أبدوا فيها حزنهم الشديد للحادث الإرهابى الذى استهدف مسجد الروضة فى بئر العبد بشمال سيناء، يوم الجمعة الماضى.

زعيمة ديمقراطيى الكونجرس

زعيمة ديمقراطيى الكونجرس: سلوك ترامب سبب الموجة العالمية ضد التحرش الجنسى

 

قالت نانسى بيلوسى، زعيمة الديمقراطيين فى مجلس النواب بالكونجرس الأمريكى، إن الرئيس دونالد ترامب ألهم الموجة الأخيرة والمستمرة من مزاعم سوء السلوك الجنسى ضد رجال أقوياء فى هوليوود وعالم السياسة وأقسام أخرى بالمجتمع، وليس هارفى وينشتاين، المنتج الهوليودى البارز الذى تسبب اتهامه بالاعتداء الجنسى على بعض الممثلات فى موجة واسعة من الجدل حول العالم تتعلق بالتحرش الجنسى هو الملهم.

 

القضاء الكويتى يقضى بحبس 68 ناشطا ومعارضا بينهم 3 نواب بمجلس الأمة

 

قضت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم الاثنين، بحبس 68 ناشطا ومعارضا كويتيا، بينهم 8 نواب سابقون وث نواب حاليين بمجلس الأمة، بمدد تتراوح بين سنة و5 سنوات؛ بتهمة اقتحام مبنى المجلس فى 2011، فى حين برّأت متّهمين اثنين.

نجما الخليج داوود حسين وأحمد إيراج

صور.. نجما الخليج داوود حسين وأحمد إيراج فى جولة باليوم السابع

 

أقام "اليوم السابع" جولة لنجوم فيلم "سرب الحمام" نجم الخليج الأول داوود حسين والفنان والمخرج إحمد إيراج، وذلك قبل عقد ندوة صحفية لهما للحديث حول مشاركة الفيلم بمهرجان القاهرة واستقبال الجمهور له.

 

فيديوجراف.. اتعلمى ازاى ترسمى شفايفك على طريقة نانسى عجرم

 

تعد الشفايف السميكة العريضة من سمات جمال العصر، لذلك تبحث معظم الفتيات صاحبات الشفاه الصغيرة عن طرق مختلفة للحصول على شفايف منفوخة أو عريضة مثل شفايف الفنانة اللبنانية " نانسى عجرم" .

Love Story

Love Story

بقصر باكنجهام..الأمير هارى والنجمة الأمريكية ميجان ماركل يعيدان أجواء قصة حب ديانا ودودى..تشارلز يعلن خطبة نجله رسميا..هارى يعلم حبيبته الإتيكيت ويعين حارسا شخصيا لها..وخاتم "ديانا" فى انتظارها (صور)

 

تعد تفاصيل حياة العائلة الملكية البريطانية، محط أنظار واهتمام ليس فقط جميع مواطنى المملكة، بل والعالم أجمع، حيث تجذب أخبار أفراد العائلة فضول الجميع، خاصة فيما يتعلق بالأناقة والموضة والاتيكيت، وكذلك تلك الرغبة فى الإطلاع على أنباء وصول مولود جديد لأحد الأمراء لينضم تلقائيًا ذلك الطفل منذ المهد إلى شجرة ترتيب ولاية العرش.

 

حلمى بكر يصرخ: "الكهرباء عايزة تدخل 27 خط عالى فى بيتى ومش عارف أروح فين"(صور وفيديو)

 

قال الموسيقار حلمى بكر، إنه يعانى من مشكلة متفاقمة منذ سنوات طويلة لم يجد لها حلا، حيث يأتى وزير ليلغى قرارات الوزير الآخر، وأضاف أن وزارة الكهرباء تقوم حاليا بإمداد خطوط ضغط عالى يصل عددها لـ 27 فى غرفة كهرباء تم بناؤها بالخطأ فى حديقة منزلى بوقت سابق.

امتى المولد النبوى وتعرف إيه

فيديو.. امتى المولد النبوى وتعرف إيه عن الرسول الكريم؟.. إجابات صادمة

 

مع اقتراب مولد نبى الرحمة محمد صل الله عليه وسلم تكثر العديد من الأسئلة عن العام الذى هاجر فيه النبى من مكة إلى المدينة أو أسئلة فى سنن النبى الكريم ولكن من غير المتوقع أن لا يعرف البعض اسم محمد بن عبد الله ثلاثى أو اسم والدته الكريمة "آمنة بنت وهب" أو أسماء زوجاته كل هذه الأسئلة طرحت على عدد من المواطنين وجاءت الإجابات كارثية.

 

أول "فوتو سيشن" رومانسى بين الأمير هارى والممثلة الأمريكية بعد خطبتهما رسميا

 

ظهر الأمير هارى، نجل ولى عهد بريطانيا، الأمير تشارلز، اليوم الاثنين، فى حديقة قصر كنسينجتون، فى العاصمة البريطانية، لندن، برفقة خطيبته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان والده خطبتهما رسميًا، وتحديد موعد حفل الزفاف منتصف العام المقبل.

النيابة تحدد غداً أولى جلسات محاكمة

النيابة تحدد غداً أولى جلسات محاكمة المطربة شيما ومخرج كليب عندى ظروف

 

حددت نيابة النزهة برئاسة شريف معتز وبإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام غدا الثلاثاء لنظر أولى جلسات محاكمة المطربة شيما ومخرج كليب عندى ظروف"هارب" أمام محكمة الجنح، ووجهت النيابة للمتهمين تهمة التحريض على الفسق ونشر فيديو خادش للحياء.

 

الزمالك يستبعد هانى العتال

الزمالك يستبعد هانى العتال وعبد الله جورج من حضور مباراة المقاصة

 

استبعد مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، اسم هانى العتال نائب رئيس النادى وعبد الله جورج عضو مجلس الإدارة من الكشف المرسل لاتحاد الكرة بأسماء أعضاء مجلس الإدارة المنتظر حضورهم مباراة مصر المقاصة اليوم، فى الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدورى.

 

مفاجآت مثيرة فى قائمة الأهلى لمباراة المصرى.. استبعاد شريف إكرامى يكشف تطورات جديدة بأزمته مع البدرى.. مستقبل صالح جمعة فى خطر مع المارد الأحمر.. وبركات وحمودى وباسم خارج اللقاء لأسباب فنية

 

شهدت قائمة الأهلى لمباراة المصرى العديد من الأحداث والمفاجآت التى تحوّلت إلى حديث الكثيرين داخل القلعة الحمراء، وتحديداً بين فريق الكرة، وضم حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، 22 لاعباً لمباراة المصرى المُقرر لها الثامنة من مساء غد، الثلاثاء، باستاد برج العرب فى الجولة الـ11 من مسابقة الدورى الممتاز.

كاريكاتير الدورى الإسبانى

كاريكاتير الدورى الإسبانى.. فرحة سيميونى وزيدان.. وبنزيما "مش متابع"

 

يعتبر قطبا العاصمة الإسبانية مدريد "الريال، أتلتيكو" هما الفريقان الأكثر استفادة من نتيجة المواجهة النارية التى جمعت فريقى برشلونة ومضيفه فالنسيا، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1، مساء أمس الأحد، على ملعب "ميستايا"، فى قمة منافسات الجولة 13 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة