قرقاش: لا يمكن حل أزمة سوريا عن طريق تركيا وإيران بعيدا عن الدور العربى

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 10:06 ص
قرقاش: لا يمكن حل أزمة سوريا عن طريق تركيا وإيران بعيدا عن الدور العربى وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية أنور قرقاش
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم الاثنين، على أن الحل فى سوريا لا يمكن أن يكون تركيا أو إيرانيا بعيدا عن الدور العربى.

وقال قرقاش - فى تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر)، وفقا لقناة (العربية الحدث) الإخبارية - "إن الحل السياسى فى سوريا هو الطريق الوحيد للأزمة الدموية المشتدة، ولكنه وبكل واقعية، لا يمكن أن يكون حلا إيرانيا أو تركيا وأن يغيب عنه الدور والبعد العربى".

وأضاف "إنه من المؤسف فى التطورات الدولية للأزمة السورية تهميش الدور العربى، فباستثناء جهود الرياض فى توحيد صفوف المعارضة، نرى أن التوافق الروسى الإيرانى التركى غالب والدور العربى ثانوى".

يذكر أن المعارضة السورية كانت اجتمعت الأسبوع الماضى على مدى يومين فى الرياض، وتوصلت إلى انتخاب هيئة عليا جديدة للمشاركة فى مفاوضات "جنيف 8" المقرر انطلاقها غدا، حيث ستشارك بوفد موحد برئاسة نصر الحريرى.

وقد أعرب المتحدث الرسمى باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، الوزير المفوض محمود عفيفى، عن الترحيب بنتائج المؤتمر الموسع لقوى الثورة والمعارضة السورية الذى عقد فى مدينة الرياض، يومى 22 و23 نوفمبر الجارى، بمشاركة واسعة من مختلف مكونات الشعب السورى من ممثلى هيئات المعارضة والثورة والمستقلين والقوى العسكرية وشخصيات من المجتمع المدنى والمجالس لمحلية والمجتمعية، بهدف توحيد صفوف قوى الثورة والمعارضة وصولا لرؤية مشتركة بشأن الحل السياسى للأزمة السورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة