س و ج.. هل يُتوج مانشستر سيتى بلقب البريميرليج فى الموسم الحالى؟

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 02:30 م
س و ج.. هل يُتوج مانشستر سيتى بلقب البريميرليج فى الموسم الحالى؟ فرحة سترلينج بهدفه فى هدرسفيلد
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل مانشستر صدارته للدورى الإنجليزى بعد مرور 13 جولة، بعد فوزه الصعب على حساب مضيفه هدرسفيلد تاون، بهدفين مقابل هدف، لا جديد فى البريميرليج منذ عدة أسابيع، فالسيتى وحده هو الذى يهيمن على الصدارة، ويقدم عروضاً رائعة.
 
ورغم أن مانشستر سيتى كان متأخراً أمام هدرسفيلد بهدف خلال الشوط الأول، إلا أنه عاد للقاء عن طريق سيرجيو أجويرو، قبل أن يسجل هدف الفوز عن طريق رحيم سترلينج، ليخطف فوزاً ثميناً، ليظل بدون أى خسارة منذ بداية الموسم.
 
ولكن هناك بعض الأسئلة التى تطرح نفسها، والتى سنحاول الإجابة عنها فى هذا التقرير..
 
 

هل أصبح مانشستر سيتى هو الأوفر حظاً للتتويج بلقب البريميرليج؟ 

 
كل الشواهد تؤكد أن السيتى هو الأقرب بالفعل للتتويج باللقب، خاصة أنه الفريق الوحيد من بين الستة الكبار الذى لم يهتز مستواه منذ بداية الموسم، مثلما حدث مع مانشستر يونايتد الذى تصدر الترتيب لبعض الوقت، وتشيلسى حامل لقب الموسم الماضى، وتوتنهام وليفربول وأرسنال.  
 
ويدعم مانشستر سيتى فى ذلك امتلاكه فريقا متكاملا فى كل خطوطه، يقوده هجوم قوى من لاعبين، أمثال سيرجيو أجويرو، ليروى سانى، رحيم سترلينج، وجابرييل جيسوس، إضافة إلى لاعبى الوسط أمثال ديفيد سيلفا وفيرناندينيو، والمدافعين أمثال فنسنت كومبانى ونيكولاس أوتاميندى، والحارس إديرسون.
 
 

لماذا يمتك السيتى حظوظاً كبيرة للفوز باللقب؟ 

 
مانشستر سيتى بعد مرور 13 جوة أصبح لديه 37 نقطة، وهو أول فريق فى تاريخ البريميرليج يصل لهذا العدد من النقاط بعد مرور هذه المدة، ما جعل الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه مامنشستر يونايتد 8 نقاط. 
 
وفى ظل القوة الهجومية القوية لمانشستر سيتى وفوزه المتتالى بالمباريات، فيبدو أنه لن يكون من السهل على يونايتد أو غيره من الفرق الأخرى، أن يتغلب على فارق النقاط مع السيتى. 
 
 

هل أرقام مانشستر سيتى تدعمه للفوز باللقب؟

 
تدعمه وبقوة، لم لا وهو الأكثر تسجيلاً للأهداف فى الموسم الحالى، بواقع 42 هدفاً، بفارق 14 هدفاً عن مانشستر يونايتد أقرب ملاحقيه، كما أنه لم يستقبل سوى 8 أهداف فقط، أقل بهدفين فقط من يونايتد. 
 
ومما يبرهن أيضاً على قوة مانشستر سيتى وثبات مستواه فى الفترة الأخيرة، أنه فوزه على هدرسفيلد هو الفوز الحادى عشر له على التوالى، خارج ملعبه فى البريميرليج، مما يعنى أنه يفوز على ملعبه و خارجه بنفس المستوى.
 
السيتى وصل أيضاً إلى 25 مباراة بدون هزيمة فى كل البطولات، وفاز للمرة الـ18 على التوالى بكل البطولات، ما يؤكد أن هذا الموسم هو واحد من أفضل مواسمه، وأنه يستطيع التتويج بلقب البريميرليج. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة