خالد صلاح يفتح ملف مواجهة مجلس النواب لفوضى الـ"السوشيال ميديا" بـ"آخر النهار": اتصالات البرلمان: أكثر من 10 ملايين شخص يدخلون فيس بوك بأسماء وهمية.. محمود محيى الدين: ضرب الثوابت الوطنية من حروب الجيل الرابع

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 11:21 م
خالد صلاح يفتح ملف مواجهة مجلس النواب لفوضى الـ"السوشيال ميديا" بـ"آخر النهار": اتصالات البرلمان: أكثر من 10 ملايين شخص يدخلون فيس بوك بأسماء وهمية.. محمود محيى الدين: ضرب الثوابت الوطنية من حروب الجيل الرابع جانب من الحلقة
كتب أحمد عبد الرحمن – إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن هناك اقتراحات بالدخول على "فيس بوك" ببطاقة الرقم القومى، وهناك أجهزة وإمكانيات عالية تستطيع ضبط مافيا "الهاكرز"، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 10 ملايين شخص يدخلون فيس بوك بأسماء وهمية.

وأضاف بدوى، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مستحدثة فى البرلمان، وكان فى مقدمة اهتمامها وضع قانون لمكافحة الجريمة الإلكترونية، لافتاً إلى أنه فى الفصل التشريعى الأول أعد النواب قانونا لمكافحة الجريمة الإلكترونية وتم تقديمه فى نهاية الفصل التشريعى الأول.

 

"لجنة الاتصالات" طالبت بمكافحة صفحات تحرض على العنف والإرهاب

 

وأشار النائب أحمد بدوى، إلى أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طالبت بمكافحة صفحات تحرض على العنف والإرهاب وتحمل شائعات وأكاذيب وافتراءات ويتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الالكترونية غير المرخصة، مشيراً إلى أن الحكومة لم تقدم القانون حتى الآن.

وقال محمود محيى الدين، عضو مجلس النواب، إن ملف الحريات فى منتهى الأهمية ولكن يجب تأمينها، مشيرا إلى أن ضبط الحديث فى الدين شىء فى منتهى الأهمية وكذلك الثوابت والتاريخ، وقال ساخرا: "النهاردة بنتكلم فى موضوع صلاح الدين كان صالح ولا مش صالح، والنهاردة فى ضرب فى صلب كل الأشياء اللى آمنا بيها".

وأضاف النائب محيى الدين، خلال حواره مع الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، بالبرنامج، أن ضرب الثوابت الوطنية جزء من حروب الجيل الرابع، مستكملا: "السنة دى فى احتفالنا بانتصار أكتوبر أول مرة نشوف على وسائل التواصل الاجتماعى شباب مصريين يقولوا دا كان تعادل.. الفكرة اللى روجتها إسرائيل والأمريكان وقع فيها للأسف الشديد بعض كبار المفكرين والمثقفين فى مصر، وبدأت الفكرة تتنامى يقابلها فى الطرف الآخر الجانب الإسرائيلى عملية  نشر هذه الأفكار.. والمرحلة اللى جاية هتكون هما اللى انتصروا مش احنا".

 

 قانون الجريمة الإلكترونية سيواجه الشائعات والتحريض على صفحات التواصل الاجتماعى

 

وأكد النائب أحمد بدوى أن قانون الجريمة الإلكترونية يهم كل نواب البرلمان المصرى ويهم جميع المصريين، لأنه قانون الأمن القومى المصرى، لمواجهة الشائعات والتحريض والأكاذيب التى تبث على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى.

وأضاف بدوى، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن لجنة الاتصالات أجرت الكثير من جلسات الاستماع حول قانون الجريمة الإلكترونية وإمكانية تطبيق القرارات ولكن لم تناقش التكلفة المالية ومن المقرر مناقشتها الشهر المقبل، وتابع: "التكلفة مش هتبقى غالية".

 

خبير اتصالات: حجب ومنع المعلومات فكرة سيئة

 

ومن جانبه، قال المهندس أحمد العطيفى، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن طبيعة عصر المعلومات مختلفة تماما عن طبيعة العصور السابقة، وفكرة حجب ومنع المعلومات غير جيدة على الإطلاق، مشيرا إلى أن الشباب معرض لكل الأفكار فى أى وقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة