حادث الإرهاب بالروضة يكشف النقاب عن الوكالات الأجنبية.. نواب بالبرلمان: المراسلون فى مصر بدرجة "جاسوس يتبنى وجهة نظر دولته".. ممولون من قطر وينفذون أجندات موجه ضد مصر.. ومطالب بإنهاء تراخيصهم ومنعهم من العمل

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 04:24 ص
 حادث الإرهاب بالروضة يكشف النقاب عن الوكالات الأجنبية.. نواب بالبرلمان: المراسلون فى مصر بدرجة "جاسوس يتبنى وجهة نظر دولته".. ممولون من قطر وينفذون أجندات موجه ضد مصر.. ومطالب بإنهاء تراخيصهم ومنعهم من العمل نشوى الديب وتامر عبد القادر ويحيى كدوانى وضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
كتب محمد صبحى ومحمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن عدد من أعضاء البرلمان جهود ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وتنظيمه لقاء مع المراسلين الاجانب بشأن التغطية الاعلامية والصحفية الخاصة بالحادث الإرهابى الذى استهداف المصليين فى شمال سيناء ورفضهم وصف الحادث بالإرهابى فى الأخبار إذ أكد النواب أن المراسلين الاجانب يتناولوا الأوضاع الداخلية فى مصر بطريقة غير مهنية كما أنهم يعتبرون جواسيس لدى دولهم، حيث إنهم يبعدون عن الحيادية فى نقل الأحداث ويتم التعطية وفقا للأجندات والتمويلات التى يحصلون عليها.

نشوى الديب: المراسلون الأجانب فى مصر بدرجة جاسوس ويتبنى وجهة نظر دولته

قالت النائبة نشوى الديب عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب إن ما كشفه الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامى للاستعلامات عن تغطية المراسلين الأجانب لحادث العريش واستهداف مسجد الروضة  ينم عن أنه متابع لعمله بشكل جيد موضحة أنه أحيانا المراسلين من الخارج يكونون بدرجة جاسوس للدولة المبعوث منها ويتبنى توجيهات وطنه وسياسات وطنه وبالتالى يصب كل ما يراه من وجه نظر ما يتبناه من سياسات وأوامر واذا كانت الدولة لصالح مصر يكتب لصالحنا واذا كانت ضد مصر يكت بما هو مخالف للحقيقة.

وأضافت النائبة نشوى الديب أحيانا المراسل يلون الحقائق ويزيف الحقيقة وينشر أكاذيب وافتراءات وغيرها، موضحة أننا بحاجه إلى إعادة النظر فى المراسلين الوافدين من الخارج وبحث توجهات المراسلين، بالإضافة إلى تخصيص غرفة مراقبة تتابع كل ما ينشر بالخارج عن مصر من المراسلين على أن يتم إنهاء التعاقد وعمله فى مصر عند اكتشاف تزيفه للحقائق ولما ينقله عن الأوضاع الداخلية فى مصر.

وتابعت عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، يجب أن يكون للسفارات دور فى متابعة ما ينشر خارجيا ورد الافتراءات والأكاذيب لتغيير وجهات النظر الخارجية عن الدولة المصرية.

 وفى ذات السياق وجه النائب تامر عبد القادر وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان التحية إلى  ضياء رشوان لتنظيمه اجتماع مع المراسلين الأجانب موضحا أن هذا الاجتماع يعيد الدور الحقيقى للهيئة العامة للاستعلامات، خاصة وأن هذا الدور غائب منذ فترة فى حين أن ذلك  مهمة الهيئة فى التواصل مع المراسلين الأجانب.

وأوضح عبد القادر فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هناك كم كبير من الأخبار المغلوطة لدى الدول الغربية وتأخذ ضد مصر على أساس أنها حقائق عن الوضع الداخلى المصرى نتيجة لأن بعض المراسلين الأجانب يحملون أجندات خارجية موجه ضد الدولة المصرية والبعض ممول من قطر وتركيا والإخوان الإرهابيين والدول الداعمة للإرهاب وتهدف إلى ضرب استقرار مصر.

واستطرد وكيل لجنة الثقافة أن مواجهة الاخبار المغلوطة يتطلب تعظيم الدور الذى تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات واستخدام القوى الناعمة مع المراسلين الأجانب خاصة وأن ليس لمصر رقابة خارجية على الأخبار المغلوطة المنشورة وعلى الهيئة اتخاذ الإجراءات والتداربير لضبط المشهد وتنظيم اللقاءات الدورية مع المراسلين الأجانب .

قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن التغطية التى تقوم بها الوكالات الأجنبية فى الأحداث الإرهابية غير منصفة بالمرة، ولا تمت بالمهنية ، وهم أحد الأدوات التى تبرر للإرهاب جرائمهم التى يقومون بها لقتل أبناء الشعب المصرى، لافتا أن هذه الوكالات تعمل لصالح هذه الجماعات فى تناول الموضوعات غير المهنية عن الأحداث الإرهابية فى مصر .

 

 

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الهيئة العامة للاستعلامات عليها دور كبير لمواجهة هذا التزييف الذى تقوم به الوكالات الأجنبية فى مصر، وخاصة فى تناول الاخبار والتقارير التى تساعد الإرهابيين ، متسائلا لماذا لا تسمى هذه الوكالات والصحف الأجنبية الحادث بإنه إرهابى؟ ولمااذ الصمت على هذه الجرائم التى تقوم بها الجماعات الضالة ليس فى مصر فقط بل أنه طال العالم كله.

 

وتابع أنه لابد على الهيئة العامة للاستعلامات أن تعد تقريرا كاملا على هذه الوكالات والصحف التى تتناول الحوادث الإرهابية فى مصر بشكل غير مهنى، ويتم إذاعته وبثه فى كل وسائل الإعلام ، لنؤكد للدول أن هذه الصحف والوكالات تعمل لدى أجندة معينة ، حتى يتجنب الأخريين التعامل معهم .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة