جيمس كومى يدافع عن حرية الصحافة على تويتر بعد هجوم ترامب على CNN

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 12:33 م
جيمس كومى يدافع عن حرية الصحافة على تويتر بعد هجوم ترامب على CNN جيمس كومى والرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى رد غير مباشر على هجوم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على شبكة "سى إن إن"، دافع جيمس كومى، مدير FBI السابق عن الصحافة فى تغريدة له على تويتر نشر فيها قولا مقتبسا عن أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة توماس جيفرسون.

 

وبحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، فأن كومى كتب فى تغريدته، التى أرفقها بصورة للكابيتول يقول: "حريتنا تعتمد على حرية الصحافة التى لا يمكن تقيدها دون أن تخسر". وتقول واشنطن بوست إن كتابة اقتباس من خطاب عمره مائتى عام كتبه جيفرسون لطبيب عالج ابنته لوسى إليزابيث جيفرسون ربما يبدو عشوائيا وبريئا، لكن توقيت التغريدة يشير إلى أمر آخر.

 

فقد كتب كومى تغريدته بعد نحو نصف ساعة من هجوم ترامب على قناة "سى إن إن"، حيث اتهمها بأنها تظل مصدر هام للأخبار الكاذبة، وتقدم أمريكا للعالم بشكل سىء للغاية، وقال ترامب على تويتر أيضا أن العالم الخارجى لا يرى الحقيقة من خلالها.

 

جدير بالذكر أن ترامب كان قد أقال جيمس كومى من منصبه كمدير لمكتب التحقيقات الفيدرالية، وهو الأمر الذى أثار أزمة سياسية كبيرة، واتهام للرئيس بعرقلة سير العدالة مع تحقيقات الإف بى أى حول ما يعرف بقضية التدخل الروسى. واضطر بعدها ترامب تعيين المدع الخاص روبرت مولر لإجراء تحقيقاته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة