مناصب شرفية بدون فاعلية فى الأندية المصرية.. فاروق جعفر مستشار رياضى بالزمالك.. طه إسماعيل وعلاء ميهوب رئيسا لجنتى الكرة "المجمدة" والتحليل والإحصاء "المهمشة" بالأهلى.. أنوس رئيس قطاع للكرة بالإسماعيلى بلا مهام

الأحد، 26 نوفمبر 2017 02:00 ص
مناصب شرفية بدون فاعلية فى الأندية المصرية.. فاروق جعفر مستشار رياضى بالزمالك.. طه إسماعيل وعلاء ميهوب رئيسا لجنتى الكرة "المجمدة" والتحليل والإحصاء "المهمشة" بالأهلى.. أنوس رئيس قطاع للكرة بالإسماعيلى بلا مهام مناصب شرفية بدون فاعلية فى الأندية المصرية
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض المناصب الشرفية داخل الأندية المصرية ولكن لا يكون لها دور حيوى فى اتخاذ وصناعة القرارات داخل تلك الأندية، التى يستأثر بها مجالس الإدارات ورؤساء الأندية، ويكون الاستعانة بالخبراء ونجوم الكرة السابقين من باب الاحتياط.

هناك أكثر من حالة لمناصب غير مفعلة داخل الأندية المصرية خاصة الأندية الكبيرة الأكثر شعبية في الكرة المصرية، ويتم الاستعانة بهؤلاء النجوم لأكثر من سبب إما من باب التكريم باعتبار من الرموز السابقة أو من باب عدم التعرض للهجوم حال اتهامه باستبعاد نجوم الكرة عن مطبخ صناعة القرار.

فاروق جعفر

أعلن مسئولو نادى الزمالك في أكثر من مناسبة عن تعيين فاروق جعفر مستشارًا رياضيًا لمجلس الإدارة وهو منصب تم استحداثه داخل القلعة البيضاء من أجل ملك النص، وعلى الرغم من ذلك لا نرى دورًا محددًا لجعفر داخل الزمالك ولا يتدخل في تحديد مصير الصفقات الجديدة أو الأجهزة الفنية المختارة أو تحديد مصائر اللاعبين سواء بالاستمرار أو الرحيل، وإنما يكون رأيه في الغالب استشاريًا فقط.

طه إسماعيل

منذ فترة أعلن مجلس إدارة الأهلى تشكيل لجنة للكرة من نجوم النادي السابقين يرأسها طه إسماعيل ولكن بسبب عدم تنفيذ قرارات لجنة الكرة والعمل بتوصياتها تم تجميدها حاليًا ولا نجد دورًا للشيخ طه والذين يتواجدون معه في تشكيل اللجنة.

علاء ميهوب

على الرغم من أن علاء ميهوب يتولى رئاسة لجنة التحليل والإحصاء في الأهلي إلا أن نجم الفريق الأحمر السابق لا يوجد له دور فعال داخل قلعة الجزيرة، ويقتصر دوره على ترشيح اللاعبين فقط باعتبار أن قرار تدعيم صفوف الفريق الأحمر مهمة حسام البدري المدير الفني فقط.

عبد الرحمن أنوس

على الرغم من أن عبد الرحمن أنوس يتولى منصب رئيس قطاع الكرة بالإسماعيلى إلا أنه لا يوجد له دور تنفيذي داخل النادي وبات دوره شرفيا فقط باعتباره من أبناء النادي القدامى، لأن إبراهيم عثمان رئيس النادي هو المخول له كل الأمور التى تخص الفريق من تعاقدات وتوقيع عقوبات وتحديد مصير المديرين الفنيين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة