مدينة الإسكندرية "منارة" الإسكواش العالمى

الأحد، 26 نوفمبر 2017 07:30 ص
مدينة الإسكندرية "منارة" الإسكواش العالمى محمد الشوربجى ونور الشربينى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإسكندرية تقدم العديد من المواهب فى لعبة الإسكواش، كونها تنجب أبرز اللاعبين على مستوى العالم وليس على مستوى مصر، مع الأخذ فى الاعتبار أن بطلى العالم فى الرجال والسيدات محمد الشوربجى ونور الشربينى من قاطنى عروس البحر المتوسط.

ويوجد قاعدة كبيرة من ممارسى لعبة الإسكواش فى الإسكندرية، وتتفوق فى ذلك عن القاهرة التى تعج بالكثير من الأندية الممارسين للعبة مثل الأهلى والجزيرة والصيد وهليوبوليس والمعادى والزهور.

ويوجد العديد من لاعبى الاسكواش الذين ينتمون لمدينة الإسكندرية، مثل محمد ومروان والشوربجى وفارس الدسوقى ومازن هشام ومن اللاعبات نور الشربينى ورنيم الوليلى ونور الطيب وحبيبة محمد ونوران جوهر وهبة ونوران التركى.

ويتواجد لاعبو الإسكندرية ضمن الأوائل فى التصنيف العالمى للاسكواش بكثافة حيث يسيطرون على جميع الألقاب ويحرصون على المشاركة فى جميع الألقاب العالمية.

ويعتبر ناديا سموحة وسبورتنج رائدان فى لعبة الإسكواش المصرى لما يضمانه من لاعبين من أبرز لاعبى الاسكواش العالميين مثل محمد ومروان الشوربجى ونور الشربينى ونور الطيب هبة ونوران الترك ونوران جوهر.

وحقق محمد الشوربجى المصنف الثالث عالميًا، لقب بطولتى قطر الدولية وهونج كونج الدولية ثنائى البطولات الثمانى الكبرى فى الموسم الحالى بخلاف الألقاب العديدة التى حققها فى المواسم الماضية.

وتمكنت نور الشربينى من تحقيق لقب بطولة هونج كونج الدولية المفتوحة بعد الفوز على زميلتها رنيم الوليلى فى نهائى البطولة، بخلاف الألقاب العديدة التى حققتها فى المواسم الماضية وقادتها لاعتلاء صدارة التصنيف العالمى للسيدات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة