كييف تنتظر موافقة واشنطن لإتمام صفقة استلام الأسلحة اللازمة للجيش الأوكرانى

الأحد، 26 نوفمبر 2017 03:00 ص
كييف تنتظر موافقة واشنطن لإتمام صفقة استلام الأسلحة اللازمة للجيش الأوكرانى عناصر من الجيش الأوكرانى
كييف أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس هيئة الأركان الأوكرانية، فيكتور موجينكو، أن كييف أرسلت إلى واشنطن قائمة بالأسلحة اللازمة للجيش الأوكرانى وتنتظر موافقة سياسية من الولايات المتحدة لإتمام الصفقة.

وقال موجينكو - فى تصريحات صحفية، وفقا لقناة (روسيا اليوم)، السبت - "من جانبنا تمت صياغة الطلب بشكل دقيق وبالتوافق مع نظرائنا فى البنتاجون، توريد السلاح لأوكرانيا سيكون بمثابة إشارة واضحة للجميع بمن فيهم حلف شمال الأطلسى (الناتو) تفيد بأن باستطاعة أوكرانيا عقد مثل هذه الصفقات الضخمة".

وأوضح المسؤول العسكرى الأوكرانى أن القوات المسلحة الأوكرانية بحاجة إلى عربات للاستخدام العسكرى مثل عربات الإسعاف المصفحة، مشيرا إلى أن بلاده تسلمت من الولايات المتحدة الدفعة الأولى من هذه العربات.

وأشار موجينكو إلى أن القائمة تشمل أيضا أسلحة مضادة للدروع، على الرغم من أن المصانع العسكرية فى أوكرانيا تورد للجيش هذا النوع من السلاح من طراز "ستوجنا" و"كورسار".

وكانت وسائل إعلام محلية أفادت فى وقت سابق بأن قوات البحرية الأوكرانية ستحصل من مصنع خاركوف العسكرى على دبابات "T-80" السوفيتية بعد إعادة صيانتها بسبب تخزينها فى مستودعات المصنع منذ القرن الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة