صور.. موقع أجنبى يؤكد: أعمال موديليانى تأثرت بالآثار المصرية

الأحد، 26 نوفمبر 2017 06:05 م
صور.. موقع أجنبى يؤكد: أعمال موديليانى تأثرت بالآثار المصرية لوحة موديليانى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل متحف "تيت مودرن" للفنون فى بريطانيا بافتتاح معرض لـ"أميديو موديليانى"، الذى يعد الأكثر شمولاً من أى وقت مضى، فالمعرض يضم صورا شهيرة ومنحوتات ظهرت مرة واحدة فى عام 1912، وقام بتصميمها طوال حياته القصيرة من "1884- 1920".

وانتقل الفنان الإيطالى إلى باريس فى سن الـ21، حيث انتهج الأسلوب التجريبى، والمعرض يضم ما يقرب من 100 عمل فنى جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع blouinartinfo.

كما أن المعرض يدرس التأثيرات الوفيرة التى شكلت مخرجات موديليانى المذهلة، فالمعرض يهدف إلى العثور على رمز جديد فى عالم الفن.

وقالت إيما لويس، أمينة مساعد فى متحف تيت مودرن، إنه بالنسبة إلى التأثيرات الرئيسية التى لحقت بـ موديليانى، فقد جرب بعض الأساليب النامية فى ذلك الوقت مثل التكعيبية، لكنه لم يحتضنها تماما، وفى الواقع قرر أن يصوغ أسلوبه الخاص، لكن أعماله النحتية على وجه الخصوص تأثرت بالآثار المصرية والأفريقية أيضا.

وأوضحت إيما لويس أن هذا المعرض يعد وسيلة لإعادة النظر فى جماليات نهجه وإرثه، فهو بلا شك واحد من أفضل الرسامين فى القرن الـ20، وتوفى شابا فى ظروف مأساوية إلى حد ما، لهذا نحن نبحث عن التأثيرات التى تعرض لها، مضيفة أن المعرض يحمل العديد من المفاجآت.

1
1

 

2
 

 

3
the-infuencers-in-a-tragic-hero_1050x615
Untitled









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة