رئيس التشيك لـ"السيسي": ندين كل أعمال العنف والتطرف

الأحد، 26 نوفمبر 2017 01:41 م
رئيس التشيك لـ"السيسي": ندين كل أعمال العنف والتطرف رئيس التشيك ميلوش زيمان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان رئيس التشيك ميلوش زيمان اليوم الأحد، الهجوم الإرهابى الذى استهدف مسجد الروضة بشمال سيناء يوم الجمعة الماضى وأيضا كل أعمال العنف والتطرف الوحشية.

جاء ذلك فى برقية عزاء بعث بها رئيس التشيك إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ضحايا هجوم مسجد الروضة الذى أسفر عن استشهاد أكثر من 300 من المصلين وإصابة أكثر من مائة.

وقال زيمان، فى برقيته "إن مكافحة الإرهاب تأتى على رأس أولوياتنا".

وأضاف رئيس التشيك :"شعرت ببالغ الحزن والأسى حين سمعت تقريرا عن هجوم يوم الجمعة الماضية الإرهابى على مسجد الروضة بسيناء..ونعرب عن عميق تعازينا لأسر الضحايا مع خالص دعواتنا بالشفاء العاجل للمصابين وصادق تعاطفنا مع الشعب المصرى الصديق".

من جهة أخرى أعرب رئيس توجو فاورى جناسينبى عن تعازيه للرئيس عبدالفتاح السيسى وتعازى الشعب التوجولى لأسر الشهداء الذين لقوا نحبهم بمسجد الروضة ببئر العبد غرب العريش على أيدى شرذمة من المتطرفين ؛ خلال قيام مواطنين أبرياء عزل بأداء مناسك صلاة الجمعة..مؤكدا وقوف بلاده صفا واحدا بجانب مصر فى هذا المصاب الأليم.

جاء ذلك فى افتتاح المزرعة المصرية التوجولية المشتركة فى مدينة سوكودى بحضور السفير كريم شريف سفير مصر فى توجو والدكتور ماهر المغربى مدير إدارة المزارع المشتركة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ممثلا عن وزير الزراعة وكل من رئيس مجلس النواب التوجولى ولفيف من الوزراء ورجال الأعمال العاملين بمجالى الزراعة والرى.

وصرح السفير كريم شريف بأن جناسينبى حرص على المشاركة فى افتتاح المزرعة المشتركة التى تعد بمثابة باكورة المشروعات المصرية فى توجو، وأعرب عن سعادته باختيار مجال الزراعة باعتباره قاطرة رئيسية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والأمن الغذائى وتمكين الشباب وتشغيلهم وإبعادهم عن التطرف والإرهاب.

كما تقدم بالشكر إلى السفارة المصرية فى توجو على عملها الدؤوب بالتعاون مع وزارة الزراعة المصرية لجعل هذا الحلم حقيقيا .. متمنيا التوفيق للخبيرين المصريين اللذين تم إيفادهما لإدارة المزرعة.

ومن ناحية أخرى..أكد السفير المصرى ومدير إدارة المزارع المشتركة بوزارة الزراعة المصرية على أهمية هذا المشروع فى دعم التعاون والاندماج مع دول غرب إفريقيا وعلى الإصرار على افتتاح المزرعة المشتركة فى موعدها رغم حالة الحداد على شهداء مصر الأبرار من أجل توجيه رسالة واضحة على الصمود والتضامن والعزيمة على مواصلة العمل من أجل تحقيق التنمية والاستقرار.

من جانبها أدانت رئيسة ليتوانيا داليا جريباوسكايتى بشدة الهجوم العنيف والوحشى غير المبرر ضد المصلين فى مسجد الروضة بشمال سيناء الذى أسفر عن سقوط المئات من الشهداء وإصابة آخرين .. مقدمة تعازيها القلبية للرئيس عبدالفتاح السيسى فى ضحايا هذا الهجوم.

وقالت جريباوسكايتى، فى البرقية اليوم الأحد :"إنه كانت صدمة فظيعة فى بلادكم ولكل المؤمنين فى هذه الساعة المؤلمة".. معربة عن خالص أملها لأسر الضحايا بالثبات وتحقيق الوحدة والتفاهم للشعب المصرى. 

كما أدانت سفارة رومانيا بالقاهرة بشدة العمل الإرهابى الدموى فى بئر العبد فى شمال سيناء، مؤكدة علي تضامنها الكامل مع السلطات والشعب المصرى فى مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله.

وأضافت في بيان وزعته اليوم الأحد "في هذه اللحظة الصعبة، بالغ تعاطفنا الشديد مع ضحايا المأساة وأسرهم وأحبائهم. نقدم التعازى الحارة للأسر الذين فقدوا أحباءهم ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة