تجمع أهالى النقرة بأسوان أمام محطة بلانة اعتراضاً على تحويل مجرى الصرف

الأحد، 26 نوفمبر 2017 12:21 م
تجمع أهالى النقرة بأسوان أمام محطة بلانة اعتراضاً على تحويل مجرى الصرف جانب من الوقفة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب العشرات من أهالى مشروع وادى النقرة بمحافظة أسوان، عن اعتراضهم على قرار تحويل الصرف الصحى إلى مجرى ترعة رى النقرة خلال لقائم بمسؤلى محطة صرف بلانة بمركز نصر النوبة.

كما تواصل مدارس قرى وادى النقرة، غياب جماعى لطلابها البالغ عددهم 1432 طالباً فى 10 مدارس بالمنطقة، عن الحضور لليوم الرابع على التوالى، احتجاجاً من أولياء الأمور على مشكلة الصرف.

وأكد الأهالى المحتجون لـ"اليوم السابع"، أن تحويل الصرف الصحى لترعة الرى، سيعمل على تلويث مياه الشرب وتلف المحاصيل الزراعية، وينذر بكوارث صحية لسكان قرى النقرة، مطالبين بوقف هذا القرار، والتفكير فى وجود بديل آخر للتخلص من مياه الصرف الصحى.

ياسين عبد الصبور عضو مجلس النواب عن دائرة نصر النوبة، أضاف أنه تقدم بطلبات عاجلة لتفادى كارثة إلقاء الصرف الصحى المعالج بترعة وادى النقرة، وتكرار أزمة أهالى منطقة بلانة النوبية، بعد رفضهم إلقاء الصرف الصحى داخل الترعة المغذية للقرية.

ومن جانبه، صرح طه حسين، رئيس مدينة نصر النوبة، بأن أهالى قرى مشروع وادى النقرة، أطلقوا دعوات عبر مكبرات الصوت لمنع أبناء الأهالى من الذهاب للمدارس، بعد تردد "إشاعة" بتحويل الصرف الصحى عليهم، وتحاول لجان مختصة تم تشكليها للتفاوض مع الأهالى وإقناعهم بالرجوع عن قرارهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة