أكرم القصاص - علا الشافعي

أوقاف الإسكندرية تمنع المبيت بمساجد الأضرحة خلال احتفالات المولد النبوى

الأحد، 26 نوفمبر 2017 02:56 م
أوقاف الإسكندرية تمنع المبيت بمساجد الأضرحة خلال احتفالات المولد النبوى محمد العجمى وكيل أوقاف الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد محمد العجمى، وكيل أوقاف الإسكندرية، على أن هناك قرارات جديدة سوف يتم تنفيذه فى أسبوع كامل خلال احتفالات المولد النبوى الشريف، ومراجعة جميع هيكلة مساجد التى يوجد بها أضرحة وعدم السماح بمبيت أحد بداخلها ومن يرد تقسيم المجتمع إلى أجزاء وإن"  الله عز وجل " قال إنكم أمة واحدة وسوف يتم فتح مساجد " أولياء الله " أوقات الزيارة، ولن يتم تصنيف المساجد.

واضاف خلال لقاءه بقيادات الأوقاف اليوم، أن هذه الإجراءات المشددة على كافة المساجد بالمحافظة ، مشيراً إلى أن هذه الفتنة لابد من الوقوف ضدها وتوحيد الجميع للقضاء عليه وأوجه رسالة إلى الآباء أن يحسنوا أبنائهم بتعليم الدنيا وان مايحدث هى عقول ضلت عن سواء السبيل.

وأشار إلى أن مدارس المسجد الجامع حققت نجاح كبير فى استقطاب الشباب الصغير وتعليمهم أمور دينهم وأن جميع مساجد الإسكندرية به أئمة أصحاب فكر وسطي صحيح وبالخصوص مساجد الأولياء وعدد الأضرحة فى الإسكندرية 77 ضريح وهناك البعض يتبع الطرق الصوفية وأغلب الأضرحة فى مساجد.

وأضاف " العجمى " أن هؤلاء الإرهابيين منحرفين عن الدين وجميع الأديان حرمت القتل وجاء القرآن الكريم أن من يقتل مؤمنا متعمدا مأواه النار و آيات كثيرة تؤكد ذلك أن مثواه النار ويخلد فيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع العاجل لجميع قيادات الدعوة بالمديرية ومديري الإدارات الفرعية الذى بدأ بدقيقة حداد على أرواح شهداء مسجد الروضة ،وذلك لبحث تنفيذ خطة عاجلة لتنشيط العمل الدعوى ومواجهة الأفكار المغلوطة ونشر الفكر الوسطى المستنير بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، بقاعة مسجد القائد إبراهيم وسط الإسكندرية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة