أوبزرفر: مسئول أمريكى يسعى لتقنين مخدر "الفطر السحرى" فى كاليفورنيا

الأحد، 26 نوفمبر 2017 02:30 م
أوبزرفر: مسئول أمريكى يسعى لتقنين مخدر "الفطر السحرى" فى كاليفورنيا الفطر السحرى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن كيفن سوندرز مرشح لرئاسة بلدية مدينة مارينا، جنوب خليج سان فرانسيسكو يسعى لأن تصبح ولاية كاليفورنيا الأولى فى تقنين "الفطر السحرى"، الذى يحتوى على مركب كيميائي يسبب الهلوسة وقادر على علاج الاكتئاب، وذلك بعد سعيها لتقنين الماريجوانا عام 2018. 
 
وقدم سوندرز اقتراحا يعفي البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 21 عاما من أي عقوبات على حيازة أو زراعة أو بيع أو نقل فطر "الپسيلوسيبين" المخدر.
 
يعتقد سوندرز أن الآن هو الوقت المناسب لأنه، كما يقول، يمكن أن لمخدر "الفطر السحرى" أن يساعد على سد الفجوة السياسية الحالية واستعادة الشعور المجتمعى.
 
وأضاف قائلا "العالم مجروح حقا والكل تائه ويشعر بالحيرة لاسيما مع ما يحدث الآن مع ترامب، والبريكسيت (خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى)، وأزمة اللاجئين وكل شيء آخر. أنا في حيرة حول ما يجب القيام به سياسيا، ولكن الشيء الوحيد الذي أشعر بأننا يمكن أن نفعله هو وضع الپسيلوسيبين في أيدي المزيد من الناس ". 
 
وكانت دراسة كشفت قدرة مركب كيميائي موجود في الفطر السحري، على إعادة تشكيل الدماغ المصاب بحالة اكتئاب غير قابلة للعلاج، وهو ما يعزز الآمال في إيجاد علاج مستقبلي فعال لمثل هذا النوع من الاكتئاب.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة