أكرم القصاص - علا الشافعي

أستراليا تلجأ لتقنية التعرف على ملامح الوجه لمواجهة التزوير بحلول 2018

الأحد، 26 نوفمبر 2017 06:00 م
أستراليا تلجأ لتقنية التعرف على ملامح الوجه لمواجهة التزوير بحلول 2018 تعرف على الوجه
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت صحيفة "الجارديان" البريطانية على وثائق تبين أن مكتب النائب العام فى أستراليا تحدث مع شركات الاتصالات والبنوك حول اختبار استخدام قاعدة البيانات الوطنية للتعرف على الوجه مقابل رسوم فى عام 2018، ولكن قبل أن يتم تطبيق هذا الأمر يجب الحصول على إذن من المواطنين، وضمان الالتزام بما يفرضه قانون الخصوصية فى أستراليا.

وهذه التقنية تهدف إلى مساعدة الحكومة فى مكافحة الغش أو التحقق من هوية العملاء الحقيقية، وتشير الوثائق أيضا إلى اهتمام قوى من المؤسسات المالية باستخدام قاعدة البيانات.

2875
تقنية التعرف على الوجه

 

وجادلت الحكومة بأن استخدام تقنية التعرف على الوجه ضرورى للأمن القومى، وهدفه تقليص جرائم مثل تزوير الهوية، وتقول إدارة النائب العام إن الشركات الخاصة لا يمكنها استخدام الخدمة إلا بموافقة الشخص.

غير أن الخبراء ودعاة المجتمع المدنى أعربوا عن قلقهم إزاء الافتقار إلى الشفافية والرقابة على برامج التعرف على الوجه، وقال مونيك مان، مدير مؤسسة الخصوصية الأسترالية ومحاضر فى كلية الحقوق فى جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا، إن مطالبة الشركات بطلب الموافقة من الأفراد قد لا يكون كافى لحماية حقوق المستهلكين أو التخفيف من المخاطر التى تنطوى عليها البيانات البيومترية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة