وزير الرى: خطة قومية لتوفير المياه بتكلفة 50 مليون دولار خلال 17 سنة

الأحد، 26 نوفمبر 2017 03:00 م
وزير الرى: خطة قومية لتوفير المياه بتكلفة 50 مليون دولار خلال 17 سنة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، إن مدينة مطروح الجديدة ومدن جنوب سيناء قائمة كلها على تحلية المياه بهدف الزراعة، وإن الحكومة لديها خطة قومية لتوفير المياه.

وأضاف "عبد العاطى"، فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن الخطة القومية للمياه تعتمد على 4 محاور رئيسية، هى التنقية والترشيد والتنمية وتهيئة البيئة المناسبة من خلال التشريعيات، وتمتد لـ17 عاما بتكلفة تتخطى 50 مليون دولار.

وأكد وزير الموارد المائية والرى، أن مصر اتخذت قرارا بتجميد المفاوضات حول سد النهضة، بعدما انحرفت المعاهدة مع إثيوبيا، وحاولت مصر أن يكون السد نقطة تعاون وليس بابا للخلاف، وفى ضوء هذه المحاولات وقعت اتفاقات المبادئ فى 2014 و2015، ولكن الجانب الآخر استهلك الوقت دون توصل لحل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الحليم

احمد عبد العزيز.

كان غيرك اشطر ياعم الحاج.تكلفة إنشاء محطة واحدة فقط بقوة ١٥٠الف متر يوميا هو ٣ مليار جنيه.يعنى موضوع تحلية المياه هذا غير اقتصادى تماما.وبعدين مطروح وسيما ليسو كالدلتا والصعيد فى استهلاك المياه .لأنهم عايشين على مياه الأمطار.فمفيش داعى تميم الناس بكلام غير واقعى.وحاولو تضعو حل لارجاع حقوقنا فى ماء النيل.وكفاية لف ودوران على الناس.لان لو كانت تجرى فى كفاية لف ودوران على الناس.موضوع تحلية المياه هذا غير اقتصادى بالمرة.ومطروح وشيماء بيعتمدو على الأمطار.ولو كانت هناك دماء حارة تجرى فى عروقكم .ماكنتم ضيعتم حقوقنا فى ماء النيل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة