ميسي يحسم الجدل ويوقع عقده الجديد مع برشلونة.. البلوجرانا يُحصّن البرغوث بشرط جزائى 700 مليون يورو وراتب 500 ألف إسترلينى أسبوعياً ويقطع طريق مانشستر سيتى.. وسلسلة الإنجازات تستمر حتى 2021 بعد تحقيق 30 لقباً

السبت، 25 نوفمبر 2017 04:29 م
ميسي يحسم الجدل ويوقع عقده الجديد مع برشلونة.. البلوجرانا يُحصّن البرغوث بشرط جزائى 700 مليون يورو وراتب 500 ألف إسترلينى أسبوعياً ويقطع طريق مانشستر سيتى.. وسلسلة الإنجازات تستمر حتى 2021 بعد تحقيق 30 لقباً ميسي
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى برشلونة الإسبانى تجديد عقد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي لمدة 4 سنوات مقبلة، اليوم، السبت، بعد أشهر طويلة من المفاوضات مع والد النجم الأرجنتينى وإدارة البلوجرانا، وانتشار شائعات قوية حول رغبة البرغوث فى مغادرة كامب نو.

ونظراً لكون تجديد عقد ميسي مع برشلونة جاء بصورة مفاجئة وغير متوقعة بالنسبة للجمهور، يرصد التقرير التالى أبرز كواليس تجديد البرغوث..

أسباب تجديد عقد ميسي مع برشلونة

اشترط ليونيل ميسي الحصول على راتب أسبوعى قيمته 500 ألف جنيه إسترلينى من أجل تجديد عقده مع برشلونة، وهو ما كانت ترفضه إدارة الفريق الكتالونى فى البداية، واستمرت المفاوضات بين الطرفين لأشهر طويلة، ولكن بعد إصرار البرغوث على مطالبه، خاصة بعد تتويجه بالحذاء الذهبى كأفضل هداف فى العالم، أمس الجمعة، قررت إدارة البلوجرانا الرضوخ لمطالبه ورفع راتبه إلى 500 ألف إسترلينى، وفى المقابل سيتم الاستغناء عن عدد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ميسي وبارتوميو
ميسي وبارتوميو

وكان جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادى برشلونة، قد استغل حفل تتويج ميسي بلقب الحذاء الذهبى أمس، الجمعة، للتحدث مع خورخى ميسى، والد البرغوث، بشأن تجديد عقد المهاجم المخضرم، والذى كان سينتهى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

أسرار شائعات نية ميسي فى مغادرة برشلونة

انتشرت شائعات قوية حول نية ليونيل ميسي فى مغادرة برشلونة، والانتقال لمانشستر سيتى الإنجليزى، نظراً للعلاقة الطيبة والعشق المتبادل بين البرغوث والإسبانى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى، بالإضافة لانتشار أنباء حول مفاوضات بين النجم الأرجنيتنى وإدارة السيتيزنز، التى عرضت عليه راتباً أسبوعياً قيمته 500 ألف جنيه إسترلينى، ولكن نجم الفريق الكتالونى تمسك بالفريق الذى ترعرع فى صفوفه منذ أن كان طفلاً.

جوراديولا وميسي
جوراديولا وميسي

 

30 لقباً مع برشلونة قبل التجديد

توج النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي بـ30 لقباً، حتى الآن، مع برشلونة، خلال 13 عاماً أمضاها داخل كامب نو، وتأتى ألقابه الـ30 على النحو التالى، "8 ألقاب بالدورى الإسبانى، 4 دورى أبطال أوروبا، 5 كأس ملك إسبانيا، 7 سوبر إسبانى، 3 سوبر أوروبى، 3 مونديال أندية".

ميسي
ميسي

 

9 ألقاب شخصية و523 فى جعبة البرغوث خلال 13 عاما فى برشلونة

وعلى صعيد الألقاب الشخصية، توج ليونيل ميسي، خلال 13 عاماً أمضاها فى صفوف برشلونة، بـ9 ألقاب شخصية منها 5 كرات ذهبية و4 أحذية ذهبية، وأحرز 523 هدفاً، وتستمر إنجازاته مع الفريق الكتالونى.

ميسي وكراته الذهبية
ميسي وكراته الذهبية

ميسي لاعب من كوكب أخر
 

لُقب النجم ليونيل ميسي من جميع أساطير كرة القدم العظماء بأنه لاعب من كوكب آخر، لا يمكن مقارنته بأى لاعب فى تاريخ كرة القدم، وكان تشافى هيرنانديز أسطورة برشلونة السابق ونجم السد القطرى الحالى أول من أطلق عليه ذلك اللقب.

وجاءت أبرز تصريحات تشافى عن ميسي التى قال فيها، "كان يمكن رؤيته بأنه لاعب مختلف، إنه يملك موهبة كبيرة، فهو يفهم اللعبة جيداً، ويجيد التمرير ويستطيع مراوغة أى لاعب، كان يجعل المدافعين يسقطون أرضا الواحد تلو الآخر".

ميسي وتشافى
ميسي وتشافى

واضاف تشافى، "بعد فترة وجيزة من انضمامه للفريق الأول، كان إلى جانبى فى إحدى رحلات الفريق واكتشفت شخصا متواضعا ومثقفا، هذه الصفات تجعل منه لاعبا مثاليا لأنه على الرغم من أنه أصبح أفضل لاعب فى العالم خلال السنوات الأخيرة، فهذا الأمر لم يغير فيه شيئا، فهو لم يفقد تواضعه تجاه زملائه على الإطلاق، أعتقد أن ليو لم يشأ إطلاقا أن يكون مختلفا عن الآخرين".

وتابع تشافى، "منذ أن تعرفت عليه ومستواه يتطور من عام إلى آخر، إنه لاعب من كوكب آخر، سيمر وقت طويل قبل أن نرى لاعبا مماثلا، ليس فقط بسبب الأمور التي يقوم بها بل بالفترة الزمنية التى تجعلها أمورا خيالية".

كيف تحول ميسي للأفضل فى التاريخ بعد إصابته بمرض نقص النمو!
 

اكتشف ميسي فى عامه الحادى عشر أنه يعانى من نقص هرمونات النمو، وأظهر نادى ريفر بليت رغبته فى ضم البرغوث، ولكن إدارته افتقرت إلى المال الكافى لدفع تكاليف علاج حالته البالغة 900 دولار شهريًا.

ميسي قبل انتقاله لبرشلونة
ميسي قبل انتقاله لبرشلونة

ولفت ميسي انتباه كارلوس ريكساش، المدير الرياضى لنادى برشلونة، الذى سمع بموهبته عبر اتصال من أقارب البرغوث فى كتالونيا، فحصلت عائلة النجم الأرجنتينى على فرصة لتعرضه على النادى الكتالونى.

وانتقل ميسي مع والده إلى إسبانيا ليعرض موهبته على إدارة النادى، فأذهلهم إلى درجة أنهم عرضوا على عائلة البرغوث الانتقال إلى إسبانيا مقابل التكفل بمصاريف علاجه، وبناءً على هذا، انتقلت العائلة إلى أوروبا وبدأ النجم الأرجنتينى يلعب فى فرق الشباب فى النادى الكتالونى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة