محافظ الوادي الجديد يلتقى أئمة الأوقاف ويؤكد أهمية دورهم فى محاربة الارهاب

السبت، 25 نوفمبر 2017 04:49 م
محافظ الوادي الجديد يلتقى أئمة الأوقاف ويؤكد أهمية دورهم فى محاربة الارهاب المحافظ والائمة فى لقاء مفتوح
الوادى الجديد- ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ،على دور الدعاة والائمة وعلماء الدين خلال تلك المرحلة، مشيرا إلى أن الله قد اختارهم واصطفاهم ليكونوا قدوه لغيرهم في الخلق الحسن والدعوة الكريمة المستنيرة ليصبحوا قدوة ناجحة يحتذى بها.

جاء ذلك خلال لقائه بالدعاة والائمة المتقدمين لاختبارات الدورة التثقيفية التي تنظمها مديرية أوقاف الوادي الجديد ضمن خطه الوزارة، ووجه المحافظ بضرورة تفعيل أنشطة المسجد كمنبر تنويري هام وربط ائمة المساجد بالخدمات المجتمعية  حصر مشاكل واحتياجات المواطنين بالقرى والاحياء الواقعة بنطاق المسجد وعرضها لوضع حلول عاجلة لها .

وشدد المحافظ على ضرورة اختيار موضوعات الخطب من المجتمع والبيئة المحيطة بالمسجد لتناقش مشكلات واقعية وإطلاق مبادرة لاختيار أفضل نشاط لمسجد على مستوى المحافظة وتنظيم دروس تعليميه للطلاب بالمساجد، كما كان من قبل وانشاء لجنة فتوى من الائمة لتصحيح الأفكار الخاطئة والتنسيق مع الأوقاف والتربية والتعليم بالمحافظة للدفع بقوافل دينية والالتقاء بالطلاب بمختلف مدارس المحافظة ومخالطه المجتمع وتفعيل صندوق استبقوا الخيرات بجميع المساجد فيما يخدم المواطنين وخاصة الأسر الأولى بالرعاية .

وقرر المحافظ منح مسجد ناصر مبلغ 1000 جنيه لنظافة وزراعة حديقة المسجد ، كما سيتم تكريم الخمسة الاوائل باختبارات الدورة التثقيفية بعد إعلان النتائج

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة