خالد صلاح

تعرف على حادث مسجد الروضة فى أرقام.. أبشع جريمة إرهابية فى تاريخ مصر

السبت، 25 نوفمبر 2017 08:01 م
تعرف على حادث مسجد الروضة فى أرقام.. أبشع جريمة إرهابية فى تاريخ مصر حادث العريش
كتب محمود عبد الراضى
إضافة تعليق

حادث إرهابى هو الأضخم من نوعه شهدته أرض الفيروز، بعدما هاجم مسلحون مصلين داخل المسجد وفتحوا الرصاص عليهم، فى مجزرة جماعية بشعة.

 

وفى هذا الصدد "اليوم السابع" يقدم للقراء الحادث الإرهابى فى أرقام لتوثيق الجرائم الإرهابية التى يرتكبها أعداء الوطن:

 

30 إرهابيا يحملون علم داعش وأسلحة نارية ثقيلة بينها أر بى جى هاجموا المصلين من نوافذ المسجد وفتحوا الرصاص عليهم بطريقة عشوائية، حتى يقع أكبر عدد من الضحايا.

 

305 شهداء، بينهم 27 طفلا، فضلا عن عدد من كبار السن والمسنين تجاوز عددهم الستين، و128 مصابا يتم علاجهم فى مستشفيات مختلفة، وتم نقل عدد منهم لمستشفيات فى القاهرة ضحايا الحادث، ويعد أبشع حادث إرهابى فى تاريخ مصر، فجميع الحوادث الإرهابية التى تعرضت لها مصر مؤخراً لم تفقد فيها شهداء بهذا العدد الضخم، حتى حادث استهداف رجال الأمن عقب اغتيال الراحل السادات لم يتخطى العدد وقتها 180 شهيداً.

 

5 دقائق.. استغرقها الحادث الذى وقع مع بداية خطبة الجمعة 24 نوفمبر 2017، وسط حالة من الخوف والترقب لأهالى المنطقة.

3 أيام حداد أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى على أرواح الشهداء، وعقد اجتماع طارىء مع الفريق الأمنى المتمثل فى رئيس المخابرات العامة ووزيرى الدفاع والداخلية لبحث تداعيات الحادث، مشدداً على سرعة الثأر لشهداء الوطن.

 10 مقابر.. تستقبل جثامين شهداء الروضة على أضواء الشموع.

5 ساعات.. استغرقها الأهالى فى دفن جثث الشهداء.

ربع سكان منطقة الروضة فقدوا فى الحادث تقريباً..وأصبح عشرات المنازل بدون رجال.

 


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

السويسى

حسبى الله و نعم الوكيل

اللهم أهلك الظالمين بالظالمين ....و اخرجنا منهم سالمين ......هذا الحادث البشع يؤكد أن مرتكبيهم ليس لهم أى علاقة بالاسلام او بأى ديانه اخرى ....فلم يأمر اى دين بقتل الابرياء و الاطفال بلا اى ذنب او جريرة .....و أتمنى من كل قلبى القبض عليهم جميعا و أن يصدر الحكم عليهم بالاعدام ...فهؤلاء لم يعرفوا الرحمة او الشفقة ...و لا اجد عبارة توصفهم و تعبر عن جريمتهم سوى قولى حسبى الله و نعم الوكيل .

عدد الردود 0

بواسطة:

رحمة

لا حول ولا قوة الا بالله

سفاكي الدماء لعنهم الله وأعد لهم جنهم وساءت مصيرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة