أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الوزراء ينكس العلم الوطنى حدادا على شهداء "الجامع".. مصطفى مدبولى يتابع الحادث لحظة بلحظة مع وزراء الداخلية و الصحة والتضامن والتنمية المحلية ومحافظ شمال سيناء.. القائم بأعمال رئيس الوزراء يزور المصابين

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 10:17 م
مجلس الوزراء ينكس العلم الوطنى حدادا على شهداء "الجامع".. مصطفى مدبولى يتابع الحادث لحظة بلحظة مع وزراء الداخلية و الصحة والتضامن والتنمية المحلية ومحافظ شمال سيناء.. القائم بأعمال رئيس الوزراء يزور المصابين مسجد الروضة بالعريش
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نكس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الجمعة ، العلم المصرى فوق المبنى الخاص بمقر الحكومة بالقصر العينى، حدادا على شهداء حادث مسجد الروضة الإرهابى بالعريش.

وأدان مجلس الوزراء بأشد وأقسى العبارات، التفجير الإرهابى  الغادر، الذي استهدف اليوم بكل خسة، مسجدا بشمال سيناء، مسفرًا عن استشهاد 235 وإصابة 109 من المواطنين أثناء أدائهم لصلاة الجمعة.

زيارة مصطفى مدبولى
زيارة مصطفى مدبولى

 

وأكد المجلس استنكاره التام، ورفضه المطلق، لتلك الحوادث الجبانة، التى تستهدف دور العبادة، على النحو الذى ترفضه كافة الأديان والشرائع السماوية، ويجافى مجمل القيم والأعراف، الأمر الذى يؤكد إن الإرهاب لادين له، بل هو عدو الخير والإنسانية جمعاء.

وشدد المجلس على أن الدولة المصرية ماضية فى عزمها على استئصال الإرهاب الأسود من جذوره، وتطهير البلاد من عناصره الأثمة، ووضع حد قاطع لهذه الظاهرة الخبيثة التي تحاول النيل من عزيمة أبناء هذا الوطن، وتقويض مساعيه لاستعادة الأمن واستكمال خطوات البناء والتنمية، مؤكدًا إن لدى الوطن وأبناؤه فى هذه المواجهة عزيمة لا تلين، وإصرارًا لا يحيد، فالوطن باق، والإرهاب إلى زوال.

وفى إطار متابعة الحادث قام الدكتور مصطفى مدبولي  وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء بالاتصال بكل من وزراء الداخلية، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعى، والتنمية المحلية، ومحافظ شمال سيناء.

هذا وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس الوزراء، اجتماعا طارئا فى مجلس الوزراء، لمتابعة تداعيات الحادث الإرهابى بمسجد الروضة بالعريش، حضره وزيرى الصحة والسكان، والتنمية المحلية، حيث وجه فى هذا الصدد إلى تقديم الحكومة كل المجهودات اللازمة لأسر الشهداء والمصابين، وتوفير كل الرعاية الصحية اللازمة والدعم المطلوب على أعلى مستوى والتأكيد على جاهزية كل المستشفيات لاستقبال الضحايا.

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، بخالص العزاء والمواساة فى هذا الهجوم الإرهابى الغاشم بشمال سيناء، مشدداً علي رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، راجياً المولى سبحانه وتعالى أن يتغمّد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

كما أعلن مجلس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية أصدر توجيهاته للحكومة بصرف تعويض مادى قدره 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و50 ألف جنيه لكل مصاب.

وقالت مصادر حكومية لـ "اليوم السابع"، إن الدكتور مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس الوزراء زار مصابى حادث مسجد الروضة الإرهابى المتواجدين بمستشفى دار الشفاء وعدد من المستشفيات الأخرى ورافقه خلال الزيارة الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة .والسكان، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، ووجه "مدبولى" بتوفير أوجه الرعاية الصحية اللازمة للمصابين، متمنيا لهم الشفاء العاجل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة