أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. وزير التعليم العالى يعقد اجتماع بالإسماعيلية لمتابعة مصابى حادث الروضة

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 09:35 م
صور.. وزير التعليم العالى يعقد اجتماع بالإسماعيلية لمتابعة مصابى حادث الروضة وزير التعليم العالى خلال الاجتماع
الإسماعيلية محمد عِوَض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالى، اجتماعا مع مديرى مستشفيات جامعة قناة السويس ومحافظ الإسماعيلية للتنسيق لاستقبال للمصابين من حادث الهجوم على بمسجد بمدينة بئر العبد.

وشارك فى الاجتماع أعضاء مجلس النواب اشرف عمارة واحمد بدران البعلى وسامى هاشم، والدكتور ممدوح غراب وئيس جامعة قناة السويس والدكتور محمد صالح مدير المستشفى التخصصى للجامعة والدكتور إلهام مدنى مدير المستشفيات الجامعية.

ونوقش خلال الاجتماع قدرات المستشفيات الجامعية على التعامل السريع مع مصابى العمليات الإرهابية خاصة وأن مدينة الإسماعيلية تعبر اقرب المدن إلى سيناء ويصل إليها أكثر المصابين وضحايا الحوادث المسلحة.

فى سياق متصل أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أنه فور إبلاغه بحادث الاعتداء الإرهابى الغاشم، أصدر تعليماته إلى الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة والدفع بعدد من الأطباء والتمريض استعدادا لاستقبال حالات المصابين الذين تم نقلهم إلى مستشفيات الإسماعيلية لتلقى العلا ج كما تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى شرق القناة.

وانتقل محافظ الإسماعيلية مساء اليوم، يرافقه اللواء محمد على شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام لمساعد للمحافظة وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية والدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة ا لصحة ونائبه الدكتور سعيد السقعان وعدد كبير من القيادات التنفيذية والسياسية والحزبية والشباب.

ويتوافد المئات من مواطنى الإسماعيلية على المستشفيات يتسابقون للتبرع بالدم لأخوىنهم من مصابى الحادث.

كما أصدر محافظ الإسماعيلية، تعليمات بسرعة فتح وتجهيز نزل الشباب بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث على مسافة أمتار قليلة من المستشفيات لاستقبال أهالى المصابين وذويهم، وأعلن تنكيس الإعلام وحالة الحداد تضامنا مع أسر الشهداء والمصابين وتنفيذا لقرار رئاسة الجمهورية بإعلان حالة الحداد 3 أيام على الشهداء

ومن جانبه قال الدكتور محمد أبوسليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة ومنها مستشفى القنطرة شرق العام ومستشفى القنطرة غرب العام ومستشفى الإسماعيلية العام، مشيرًا إلى أنه تم استدعاء جميع الأساتذة المتعاقدين من الجامعات مع مستشفى الإسماعيلية العام فى كافة التخصصات كما تم استدعاء كافة الأطباء والتمريض وتوفير كافة الاحتياجات الطبية بالمستشفيات تحسبا لنقل مصابين من حادث تفجير مسجد ال جرير بقرية الروضة ببئر العبد بشمال سيناء.

وأكد الدكتور محمد أبوسليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أنه تم زيادة أعداد سيارات الإسعاف التى تم إرسالها إلى موقع الحادث إلى 30 سيارة.

1--محافظ-الإسماعيلية-يتفقد-المستشفى-العام
 
2--المحافظ-ومدير-الأمن
 
3--المئات-من-أهالى-المصابين-بالمستفى
 
4--المحافظ-يوجه-بتوفير-الدعم-الكامل-للمصابين
 
5--حملات-للتبرع-بالدم
 
6--تفقد-المصابين-بالمستشفى-العام
 
7--المحافظ-يطمئن-على-أحد-المصابين
 
8--المحافظ-يلتقى-باهالى-المصابين
 
IMG_6645
 
IMG_6646
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة