الصحف الهندية فى "تريبورا" تنشر افتتاحيات "فارغة" اعتراضا على مقتل صحفى

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 01:09 م
الصحف الهندية فى "تريبورا" تنشر افتتاحيات "فارغة" اعتراضا على مقتل صحفى افتتاحيات الصحف الهندية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الصحف الورقية فى ولاية "تريبورا" شمال شرق الهند، نشرت افتتاحيات "فارغة" فى أعدادها احتجاجا على مقتل صحفى هذا الأسبوع وهو ثالث حادث قتل لعامل فى مجال الإعلام فى الهند منذ سبتمبر الماضى.
 
وقيل إن سوديت داتا بوميك، وهو مراسل جريدة، قد قتل بالرصاص بناء على أوامر من مسئول بالجيش يوم الثلاثاء أثناء التحقيق فى قصة إخبارية تتعلق بقاعدة شبه عسكرية.
 
واتهمت الشرطة تابان دبارما، قائد سلاح الولاية الثانية بـ" تريبورا"، بإصدار أمر لحرسه الخاص بإطلاق النار على بوميك وقد اعتقل كلاهما.
 
وقال أحد رؤساء بوميك لوسائل الإعلام المحلية إن "الجريمة الوحيدة" التى قام بها المراسل كانت زيارته للقاعدة العسكرية للتحقيق فى قصة عن المخالفات المالية داخل الكتيبة.
 
وقال ماناس بول، رئيس تحرير صحيفة تريبورا تايمز، إن معظم الصحف فى الولاية، أصدرت افتتاحيات فارغة أمس الخميس "احتجاجا مؤسسيا" على مقتل الصحفى، مضيفا لوكالة أنباء "ANI": "مقتل صحفيين في غضون شهر يثير قلقا بالغا".
 
وأشارت الصحيفة إلى اختطاف وقتل صحفى آخر وهو سانتانو بوميك - لا علاقة له بالمراسل الذى قتل هذا الأسبوع - أثناء تغطية الاضطرابات بين الجماعات القبلية فى الولاية فى سبتمبر الماضى، وعثر على جثته المشوهة فى اليوم التالى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة