خالد صلاح

جارديان: سخرية من ترامب لاحتفائه بالطائرة F-35 "غير المرئية"

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 03:08 م
جارديان: سخرية من ترامب لاحتفائه  بالطائرة  F-35 "غير المرئية" الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب تعرض لموجة من السخرية بعدما احتفى بطائرة الشبح "إف-35" الأمريكية باعتبارها طائرة "غير مرئية"، و"العدو لا يستطيع أن يراها"، مضيفة أن الطائرة ربما تكون صغيرة على نحو غير عادي ومصممة لتكون أقل وضوحا للرادار من الطائرات التقليدية، ولكنها ليست "غير مرئية". 
 
وأضافت الصحيفة، أن تطوير هذه الطائرة كان مكلفا للغاية، موضحة أن ترامب أثار موضوع الطائرة "غير المرئية" أول مرة مع صحفيين فى أكتوبر عندما ناقش الطائرة "إف –35" فى مؤتمر صحفى فى بورتوريكو التى ضربتها الأعاصير.
 
وقال ترامب حينها "عمل رائع..نحن نطلب مئات الملايين من الدولارات لشراء الطائرات الجديدة للقوات الجوية، وخاصة "إف – 35"  ... لا يمكنك رؤيتها. حرفيا لا يمكن رؤيتها، من الصعب محاربة طائرة لا تستطيع رؤيتها ".
 
وأشاد الرئيس دونالد ترامب بتفوق الأسلحة الأمريكية عالميا، مضيفا أنه يحاول ضمان ألا تكون الأسلحة التى تبيعها الولايات المتحدة للخارج بنفس جودة تلك التي يحتفظ بها الجيش الأمريكى لنفسه.
 
وقال ترامب خلال زيارته الخميس لمقر قوات خفر السواحل في فلوريدا بمناسبة عيد الشكر "أنا أقول دوما، فلتكن (أسلحتنا) أفضل بقليل... لنحتفظ في جعبتنا بحوالي 10 % من التفوق".
 
واعتبر، أن بيع الأسلحة للحلفاء لا يجب أن يغير في هذه المعادلة التي يحرص على الالتزام بها، مضيفا "لا يمكن التأكد من الحليف، الحليف يمكن أن ينقلب".
 
وتابع ترامب "لا أحد يمتلك التجهيزات التي نمتلكها".
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة