نشطاء إيرانيون يتداولون أنباء عن ترقية قاسم سليمانى بالحرس الثورى وطهران تنفى

الخميس، 23 نوفمبر 2017 04:38 م
نشطاء إيرانيون يتداولون أنباء عن ترقية قاسم سليمانى بالحرس الثورى وطهران تنفى قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول نشطاء إيرانيون على مواقع التواصل الإجتماعى، أنباء تفيد اصدار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئى قرارا بترقية قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى ومنحه رتبة عسكرية أعلى، وذلك على دوره فى تطبيق أجندة طهران فى المنطقة، والتدخلات فى كلا من سوريا والعراق فى الحرب على داعش.

 

وقال النشطاء نقلا عن ما أسموه مصادر إيرانية على مواقع التواصل الإجتماعى، إنه بعد ترقيته إلى رتبة فريق فى مؤسسة الحرس سيتم تنصيب سليمانى أيضا قائد عام لمؤسسة الحرس الثورى الإيرانى، مكافئة له للقضاء على داعش فى العراق وسوريا. الأمر الذى نفاه النائب السابق في البرلمان ونائب قائد مقر ثار الله محمد إسماعيل كوثرى.

 

وبحسب المواقع الإلكترونية الإيرانية، نفى كوثرى منح خامنئى لسليمانى رتبة عسكرية أعلى أو ترقيته فى مؤسسة الحرس الثورى، وقال: "هذه المسألة لم يتم طرحها ولم يتحدث عنها أحد". وقال إعلام طهران إن الموضوع لم يتم تأكيده.

 

وقاسم سليمانى هو قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى، وذراع إيران فى المنطقة حيث يقود مليشيات مختلفة تقاتل فى الحرب الدائرة فى العراق وسوريا، ويقود عناصر الحرس الثورى التى تتساقط فى حربها مع الجماعات المسلحة فى مناطق النزاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة