أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب رئيس جامعة بورسعيد: دعم مادى للطلاب ذوى القدرات الخاصة

الخميس، 23 نوفمبر 2017 12:07 ص
نائب رئيس جامعة بورسعيد: دعم مادى للطلاب ذوى القدرات الخاصة الدكتور الحسينى ندا نائب رئيس جامعة بورسعيد
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور الحسينى ندا نائب رئيس جامعة بورسعيد لشئون الطلاب والتعليم من خلال تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن مجلس الجامعة قرر دعم مادى للطلاب ذوى القدرات الخاصة والإعفاء من المصروفات الجامعية ومنحهم الكتب الدراسية بالمجان دون مقابل وتذليل كافة العقوبات حتى يتسنى لهم التفرغ الكامل لتحصيل العلم .

وقال ندا: إن الجامعة تقبل طلاب القدرات الخاصة بكلية الآداب قسم اللغة العربية والتاريخ دون التقيد بمجموع بجانب الإقامة بالمدن الجامعية دون قيد أو شرط.

وأضاف أنه صدر تشريع من الجامعة بإضافة 15 دقيقة على الوقت المحدد لكل مادة يؤديها طلاب القدرات الخاصة أثناء الامتحانات واستخدام القاعات الأرضية من خلال مرافق وخاصة الطالب الكفيف.

وفى سياق متصل أكد نائب رئيس الجامعة أن الطلاب يشاركون فى كافة الأنشطة المتعددة كل حسب قدراته وموهبته التى حباها الله إياه لأنهم قادرين على التميز والإصرار على التحدى لتحقيق التفوق فى شتى المجالات العلمية والثقافية .

وأشار ندا أن بعض الطلاب يلحقون بالدراسات العليا والبعض الآخر يقوم بتسجيل رسالة الماجستير والجامعة تدعم هؤلاء الطلاب حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم العلمية داخل محارب العلم .

فيما أكد أن الطلاب أصحاب القدرات الخاصة يؤدون الامتحان بكلية الآداب من خلال مرافق أقل من مستواهم العلمى بينما يؤدون الامتحان فى اللغة الفارسية والعبرية واللغة الإنجليزية شفهيا ويتم تصحيح أوراقهم من خلال كنترول موحد لجميع الطلاب دون استثناء.

وتابع: أن الجامعة حريصة كل الحرص على ممارسة الطلاب الأنشطة الطلابية المتعددة التى تهدف إلى ترسيخ المفاهيم الصحيحة لدى الطلاب والاندماج المتكامل لمنظومة التعليم الجامعى الذى يسير جنبا إلى جنب فى إطار التعليم النظرى والعملى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة