الدفاع التونسية: إنقاذ 22 شخصا أثناء محاولتهم الهجرة لإيطاليا

الخميس، 23 نوفمبر 2017 01:10 م
الدفاع التونسية: إنقاذ 22 شخصا أثناء محاولتهم الهجرة لإيطاليا مهاجرين ـ صورة أرشيفية
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنقذت وحدة تابعة لجيش البحر التونسى (البحرية) صباح اليوم 22 شخصا من جنسيات عربية وإفريقية وآسيوية، بعد أن تعرض مركبهم إلى عطل على بعد 110 كيلومترا من سواحل مدينة "صفاقس" جنوبى البلاد، أثناء محاولتهم الهجرة غير المشروعة نحو إيطاليا.

وقالت وزارة الدافع الوطنى التونسية فى بيان لها اليوم الخميس، أن هؤلاء الأشخاص أكدوا أنهم أبحروا خلسة من ميناء "أبوكماش" بليبيا فى اتجاه السواحل الإيطالية، قبل أن يحدث عطل ميكانيكى بمركبهم قبالة سواحل "صفاقس"، مشيرة إلى أنه تم نقلهم جميعا إلى القاعدة البحرية الرئيسة بميناء "صفاقس"، وتسليمهم إلى الحرس الوطنى لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى شأنهم.

على الصعيد ذاته أحبطت وحدات الحرس الوطنى بوزارة الداخلية التونسية محاولة 44 شخصا الهجرة غير المشروعة نحو إيطاليا، انطلاقا من سواحل البلاد.

وقالت وزارة الداخلية التونسية فى بيان لها اليوم إن وحدات الحرس الوطنى بولاية "المهدية" جنوبى البلاد أحبطت ثلاث عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل الولاية، حيث ألقت القبض على 20 شخصا بينهم اثنان من منظمى عمليات الاجتياز.

وأضافت الوزارة أن الوحدات العائمة بالحرس الوطنى بولاية "بنزرت" شمالى البلاد ألقت القبض على 14 شخصا على متن مركب صيد أثناء محاولتهم اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا.

وتابعت الوزارة أن الأجهزة الأمنية فى ولاية "نابل" شمال شرقى البلاد أحبطت محاولتى اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل الولاية، وألقت القبض على 10 أشخاص بينهم فتاة، وحجزت لديهم مركبا ومحركين بحريين وكمية من المحروقات ومبلغ مالى بالعملة المحلية.

وأشارت الداخلية التونسية إلى أنه باستشارة النيابة العامة، قررت اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى شأن الموقوفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة