إيفان أوستروتشوفسكى: وقعت فى حب القاهرة وسعيدة بوجودى

الخميس، 23 نوفمبر 2017 05:39 م
إيفان أوستروتشوفسكى: وقعت فى حب القاهرة وسعيدة بوجودى ندوة فيلم NINA
كتب علا الشافعي - على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المنتجة إيفان أوستروتشوفسكى خلال ندوة فيلمها "نينا" إنها سعيدة بتواجدها لأول مرة فى القاهرة، وأيضًا بمهرجانها وإنها وقعت فى حب القاهرة.

وعن ظروف إنتاج الفيلم وظروف السينما المستقلة لديهم قالت: "أعمل على الفيلم منذ فترة طويلة خاصة أننى كنت أصور على فترات قصيرة نظرًا لسن البطلة، وأصعب شىء صادفتها هو العثور على بطلة العمل التى كان يشترط أن تجيد السباحة أيضًا وبعد رحلة بحث فى نوادى السباحة أخيرًا تأكدت أن عليها أن تمرّن بطلتها على السباحة خاصة أن بطلة العمل لديها حضور طاغٍ وجملها الحوارية قصيرة وكان كل فريق العمل يُؤْمِن بموهبتها". 

أما مخرج العمل يوراج ليهوتسكى فقال موضوع الفيلم إنسانى ويمس الكثير من المجتمعات ونسب الطلاق مرتفعة فى أوروبا ومجتمعنا، خصوصًا مع وجود حرية فى الزواج والانفصال الناس يتزوجون وبعد ذلك ينفصلون ولكن ماذا عن الأطفال هذا هو موضوع الفيلم.

وعلقت منتجة الفيلم أن الأب والأم ليسا شخصين سيئين وهما غير متفاهمين ويرتكبان أخطاء فى التعامل ولكن الأساس إنهما يحبان ابنتيهما.

وأضاف المخرج يوراج ليهوتسكى أن أحيانًا التفاصيل التى قد يقوم بها البالغون دون قصد أو يعتبرونها بسيطة، وتفرق كثيرًا مع الأطفال وهو ما ركز عليه الفيلم.

فيلم Nina أو نينا هو من إنتاج سلوفاكيا والتشيك ومن إخراج يوراج ليهوتسكى ويتناول قصة نينا وهى فتاة تبلغ من العمر 12 عاما ينفصل والدها عن والدتها وينهار عالمها أمام أعينها، بزعم أن والدها ووالدتها يفعلان ما هو أفضل لها ولكن فى الواقع هما لا يفكران سوى فى نفسيهما.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة